2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام logo بالفيديو: على افضلية مرور عراك واطلاق نار في طرابلس logo الحزب يضرب بالبراميل واستراتيجية اسرائيلية جديدة... قرار اجتياح لبنان اتخذ؟! logo جديد التحقيقات في قضية داني الرشيد... توقيفُ عميد! logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً
بيان عن المالية ردا على “جمارك السيارات”.. اليكم التفاصيل
2023-03-29 18:57:06

أعلنت وزارة المالية أنه “يتمّ التداول على بعض وسائل التواصل الاجتماعي رسائل تتضمن شكوكاً حول ما أسمته صفقة سيارات بجمارك 8000 ليرة للدولار”.


وقالت، “إن كانت تلك الرسائل لا تقارب في شكوكها وزارة المالية، إلا أن الوزارة بوصفها سلطة الوصاية على الجمارك اللبنانية ترى أن من المفيد إيضاح بعض النقاط كي لا يلتبس الأمر على المواطنين وحتى لا تتحول الشكوك إلى خبرية ثابتة”.


وأوضحت “المالية”:

1- إن اعتماد الرسم الجمركي بسعر 8 آلاف للدولار الواحد وليس 45 ألف ليرة جاء نتيجة عدم التمكن من إعادة العمل بالشطور بالنسبة إلى احتساب الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة، كون هذا التعديل يتطلب قراراً من مجلس الوزراء.


2- بما أن للحكومة صلاحية التشريع الجمركي، أعدّت وزارة المالية مرسوم تعديل رسم السيارات بالتعاون مع المجلس الأعلى للجمارك، وأرسل إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء. ومن المفترض في الجلسة المقبلة إقرار هذا المرسوم، فيتّم توحيد سعر الدولار الجمركي على كل السلع وليس على السيارات فحسب، ويعتمد الرسم المحدّد من وزارة المالية ومصرف لبنان والبالغ حالياً 45 ألف ليرة والقابل للتعديل شهرياً.


وأشارت إلى “أن السيارات الخاضعة لرسم الـ8 آلاف ليرة ينطبق فقط على من صدرت بوالصهم وتمّ شحنهم إلى لبنان قبل تاريخ 1 آذار 2023”.







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top