2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo اشكال في سوق صيدا التجاري تخلله اطلاق نار logo صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح logo ميقاتي التقى لجنة الشؤون الخارجية ووفدا من الخبراء الحكوميين من مالي وكمبوديا logo جلسة لمجلس الوزراء عصر الجمعة المقبل logo تمخّض النظام السوري... فوَلَد وزارة جديدة للإعلام! logo المسرح في طرابلس وزغرتا بين الماضي الزاهر والواقع والتمنّيات logo مقابر غزة الجماعية:جنوب أفريقيا تدعو للتحقيق..وواشنطن "تستفسر" عنها logo جامايكا تعترف بدولة فلسطين..وإيرلندا تدفع الاتحاد الاوروبي للاعتراف
الفرح يعم زغرتا.. البطريرك إسطفان الدويهي على طريق القداسة!… حسناء سعادة
2023-03-31 06:57:02

اطلقت عليه سلسلة ألقاب فهو “أبو التاريخ الماروني”، “عامود الكنيسة المارونيّة”، “ذهبيّ الفم الثاني”، “عظيم الأمة المارونيّة”، و”مجد لبنان والموارنة” وبالامس حمل لقب الطوباوي الخطوة ما قبل الاخيرة لاعلان قداسته على مذابح الكنيسة.

انه البطريرك العلامة اسطفان الدويهي الذي يؤمن العديد من أهالي زغرتا بقداسته قبل الاعلان الرسمي من حاضرة الفاتيكان الذي يحتاج الى سلسلة مراحل لثبيت ذلك بالعلم واليقين حيث كانت اليوم الخطوة ما قبل الاخيرة إذ وافقت لجنة الاطباء بالاجماع على اعتبار ملف شفاء المريضة روزيت دويهي كرم بشفاعة البطريرك الدويهي المقدم اليها هو اعجوبة وبالتالي سيعرض الملف خلال ايام قليلة على الكرادلة في مجمع القديسين ومن ثم سيرفع التقرير النهائي الى قداسة البابا الذي سيحدد موعد اعلان البطريرك الدويهي طوباوياً.

خبر موافقة لجنة الاطباء على اعتبار ملف الشفاء اعجوبة تلقته زغرتا بفرح حيث عم الابتهاج بين الاهالي وقرعت اجراس الكنائس فرحاً واضيئت الشموع على نية تقديس هذا البطريرك الذي يعتبر كتابه “تاريخ الازمنة” من اهم المؤلفات ويشكل مرجعاً اساسياً لتاريخ الشرق الادنى ناهيك عن تأسيسه الرهبانيات

تستحق اهدن التي تعتبر اكبر مدينة مارونية في الشرق والتي اعطت للكنيسة المارونية 5 بطاركة وعشرات المطارنة ان يكون لها قديسها الذي قال عنه تلميذه البطريرك سمعان عوّاد: أحبّ كنيسته حبّاً يفوق كل حدّ حتى أنه ما كان يبالي بحياته لأجلها، وكان مستعداً في كل وقت أن يقدم عنقه للسيف اذا اقتضت ذلك مصلحتها وخيرها ليبقى السؤال هل هناك في يومنا هذا من يكرس حياته لخدمة وطنه ويفديه بحياته؟.

يا ليت ذلك يحصل بأعجوبة من بطريرك سائر على طريق القداسة فيتجه مجلسنا النيابي الى انتخاب رئيس للجمهورية وينتظم عمل المؤسسات وتستعاد الاموال المنهوبة وتتم محاسبة الفاسدين والطماعين والمتاجرين بمقومات الوطن…يا ليت.






safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top