2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo قتيل و جريح بإشكال مسلح في طرابلس logo اجتماعاً حاسماً بين وزير التربية و الاسرة التربوية logo الاحتجاجات الجامعية تتمدد من اميركا..الى فرنسا واستراليا logo أكبر اقتحام اسرائيلي للمسجد الأقصى..منذ "طوفان الأقصى" logo واشنطن ولندن تفرضان عقوبات على إيران..استهدفت برامجها العسكرية logo أميركا و17دولة:للإفراج الفوري عن الرهائن الإسرائيليين في غزة logo "تعرض لمشاكل في رمضان"... الملك السعودي يدخل المستشفى! logo تجنباً للخسارة... خبيرٌ أميركي يؤكد: ايران قد تستخدم مقاتلين عراقيين ذوي خبرة
شو الوضع؟
2023-04-11 16:27:58




مصير البلديات يُحسم في جلسة اللجان غداً.. والعين على جواب الحكومة


غداً يُفصل الخيط الأبيض من الخيط الأسود، وغداً تتوضح أجوبة وزير الداخلية وتعاطي النواب معها، ليبنى على الشيء مقتضاه.
وأهمية الجلسة غداً، تكمن في معرفة النيات الحقيقية حول الإنتخابات البلدية، بعدما اعتاد اللبنانيون لغة الإزدواجية والديماغوجية والتنصل من المسؤوليات.
والأنكى، أن هذه الإنتخابات وفي حال صدقت نيات الحكومة ووزير الداخلية، تحولت إلى صراع بين كل من نجيب ميقاتي الذي يريد الثأر لشرفه المُهان على أثر موقعة "الساعة"، ونبيه بري ذات الحسابات المتعددة. وكأنه كُتب على هذا البلد في ظل حكم منظومة التسعينات، أن يبقى أسير التلاعب بالدستور والقوانين وانتظام الحياة السياسية.


وفي ظل هذا الواقع، تفيد المعلومات عن محاولات متجددة لتحريك الملف الرئاسي في الأسابيع المقبلة، وسط تنامي الإقتناع بعدم قدرة مرشح المنظومة على الإستمرار ضمن التوازنات الحالية.


وفي موازاة ذلك، يترقب اللبنانيون مسارات قادمة متصلة بتطور الإدعاءات القضائية على المنظومة المصرفية المتورطة، كما أن مصير رياض سلامة وتعيين بديل منه، سيفتح صراعاً جديداً في حال أصر نبيه بري ونجيب ميقاتي على الإستمرار في التفرد نفسه وتجاوز الدستور حماية لمصالحهما.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top