2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون-ميقاتي: إبعاد لبنان عن غزة ومساعدته بقضية النازحين logo الضفة:حماس تدعو للرباط في الاقصى حتى الاثنين logo بلينكن ينفي الاشتراك بالهجوم الاسرائيلي..ومجموعة السبع تريد محاسبة ايران logo عقوبات أميركية واوروبية على "منظمات متطرفة" لمستوطني الضفة logo سوريا:الآلاف يتظاهرون في جمعة "الإصلاح يبدأ برحيل الجولاني" logo بعد الهجوم على إيران... ترجيحاتٌ أميركية بضربة في بلدٍ ثالث! logo أول تعليق رسمي إيراني على هجوم أصفهان! logo "خلال تواجده في منزله"... إسرائيل تستهدف قائد كتيبة طولكرم بحركة الجهاد
شو الوضع؟
2023-04-14 18:27:16



حصر السيد حسن نصر الله خطاب "يوم القدس" بالعناوين الإقليمية المتصلة بالصراع مع إسرائيل، والترحيب بتداعيات اتفاق بكين. ولفت تشديد نصر الله على تأكيد الدفاع عن أي طرف لبناني او فلسطيني أو إيراني في لبنان بعد زيارة اسماعيل هنية، في الوقت الذي شدد فيه على "تثوير" الضفة الغربية بدعمها تسليحياً، وهو مسار سبق وأطلقه وخطط له القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية.


وشمل خطاب نصر الله ربطَه بين ضعف الولايات المتحدة، والإتفاق السعودي الإيراني، وتسارع العلاقات العربية مع سوريا، ليخلص إلى ضعف إسرائيل ونتنياهو المحاصر بالأزمات الداخلية وبأكبر انقسام في تاريخ الكيان الإسرائيلي.


أما في المسار اللبناني الداخلي، فقد استمر المسار الرئاسي قيد بازارات الخارج، وسكوت المنظومة عن طرح أي برنامج إصلاحي جدي يلاقي تطلعات اللبنانيين.
وتزامناً، أقفل التيار الوطني الحر باب استغلال تأجيل الإنتخابات البلدية على رئيس "القوات" سمير جعجع، بعدما أظهر بيان "التيار" أن نواب "القوات" أنفسهم هم من لمس عجز الحكومة عن المضي بمسار الإنتخابات.


وعلى الخط الإصلاحي القضائي، يترقب اللبنانيون متابعة التحقيق الأوروبي والإجراءات القادمة بحق المصرفيين المتورطين، هذا ويبقى ملف تغيير حاكم مصرف لبنان إعادة إنتاج السلطة التنفيذية من بوابة رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة جديدة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top