2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo حجار: ارقام الفقر تفرض توجّهًا آخر في التعاطي logo موظفو أوجيرو: لن يتم إصلاح أعطال الإنترنت اليوم logo خبر مهمّ من هيئة ادارة السير… متى ستستقبل المواطنين؟ logo تقرير جديد للبنك الدولي عن خدمات رعاية الأطفال في لبنان لتحفيز دخول المرأة إلى سوق العمل logo إمرأة اصطدمت بصخرة… إليكم هذا الفيديو الذي يُوثّق لحظة حصول الحادث logo الراعي تسلم من وفد مشيخة العقل دعوة للمشاركة في إفطارها الرمضاني السنويّ logo بالفيديو: حريق كبير داخل النادي العسكري المركزي في بيروت logo في طرابلس..اطلق النار على مجموعة شبان هل من جرحى!
شو الوضع؟ محاولات الفرض الرئاسي أمام جدار مسيحي لبناني صلب... والقضاء يُبقي سلوم!
2023-04-20 16:30:27



على الرغم من محاولات الإدارة الفرنسية إقناع السعوديين بفرض سليمان فرنجية رئيساً، ورغم هذه اللامبالاة من حزب الله خاصة إزاء بناء الدولة والإصلاح وموقف مكون كامل في لبنان، لا تزال البيئة المسيحية اللبنانية، شعبياً قبل القيادات السياسية، على موقفها الرافض للإملاءات ولتجديد منظومة التسعينات. وهذا الأمر بات يقيناً في الدوائر التي تريد "إنتاج" الرئيس لديها.


في هذا الوقت، بقي القضاء محور متابعة لبنانية، ومصدراً لشعاع أمل. فقد أبقت الهيئة الإتهامية في جبل لبنان هدى سلوم موقوفة فاسخة قرار القاضي زياد الدغيدي بتخليتها.
وعلى خطٍ مواز، شهدت قضية استدعاء المحامي الناشط نزار صاغية تحركاً احتجاجياً أمام قصر العدل رفضاً لقرار منع المحامين التحدث إعلامياً قبل نيل إذن من النقابة، التي تضم في صفوفها محامين عن المصارف، ما يثير أسئلة عن خلفيات القرار..


إقليمياً، استمرت المعارك في السودان مع استخدام مكثف لسلاح الجو. وقد عملت وزارة الخارجية اللبنانية على متابعة أوضاع اللبنانيين والتأكد من سلامتهم، بالتوازي مع التنسيق مع السفيرة ديما حداد لمتابعة كل طارئ.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top