2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية
خاص- إجتماع الدول الخمس قريبا في الدوحة .. وهذا ما سيبحثه!
2023-04-22 08:59:48



كشف مصدر ديبلوماسي رفيع أن مجموعة الدول الخمس المعنية بالملف الرئاسي ستجتمع في غضون أسبوعين في العاصمة القطرية.
ولفت الى أن على جدول أعمال الإجتماع مجموعة من المحاور والعناوين يسعى ممثلو الدول الخمس من خلال طرحها ومناقشتها الى الخروج بخلاصات تطبيقية وليس مجرد استعراض للمشاورات والاتصالات التي أعقبت الإجتماع الخماسي في نسخته الأولى في باريس في ٦ شباط، وضمّ ممثلين لكل من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.
وتوقّع أن يقدّم ممثل فرنسا عرضا للمسعى الذي قامت بها في الأسابيع الأخيرة والعقبات التي لا تزال تعترض إنجاز صفقة سليمان فرنجية - نواف سلام. كما أن ممثل قطر سيستعرض بدوره الجهد الذي قامت به الدوحة.
وكشف المصدر أن مستوى التمثيل في الاجتماع المرتقب لم يُحسم بعد، وإن كان ثمة من اقترح أن يشارك وزراء خارجية الدول الخمس لكي تأتي الرسالة حاسمة وغير قابلة للتأويل أو لسوء الترجمة أو سوء الفهم. واستبعد في الوقت عينه دعوة إيران للمشاركة في الاجتماع.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top