2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
تبدأ يوم 6 تموز: امتحانات "البروفيه" شكلية.. والثانوية مبسَّطة
2023-04-26 10:57:27

بعد أخذ ورد، قرر وزير التربية عباس الحلبي مواعيد الامتحانات الرسمية لدورة عام 2023 العادية، التي تبدأ يوم الخميس في السادس من تموز للشهادة المتوسطة، ويوم الإثنين في العاشر منه للشهادة الثانوية.وكان الحلبي وعد المدارس الخاصة ببدء الامتحانات يوم الإثنين في الثالث من تموز للشهادة المتوسطة، لكن بسبب عطلة عيد الأضحى التي تصادف في نهاية حزيران، تقرر تأجيل الموعد إلى السادس من تموز، كي يتسنى للطلاب مراجعة دروسهم بعد عطلة العيد.
وتقرر إجراء الامتحانات الرسمية بمواد إلزامية وأخرى اختيارية لتسهيل الامتحانات على الطلاب. ففي السادس من تموز تبدأت امتحانات الشهادة المتوسطة بمادة الرياضيات ومادة اللغة الأجنبية، يليها يوم السبت في الثامن منه بمادة إلزامية هي اللغة العربية، ومادة اختيارية بين التاريخ أو الجغرافيا أو التربية الوطنية. أما المادة الاختيارية الأخرى فهي بين الكيمياء أو الفيزياء أو علوم الحياة والأرض.
أما امتحانات شهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة فموزعة على أيّام الاثنين 10 تموز والثلاثاء 11 تموز والخميس 13 تموز. وقد حرصت الوزارة على الإبقاء على المواد الأساسية في كل فرع، واقتصر أمر المواد الاختيارية على المواد غير الأساسية في الفرع المعني. ونتيجة تخصيص المواد الاختيارية كانت أن الطالب سيمتحن بسبع مواد عوضاً عن تسعة مواد، بعدما بات متاحاً أمامه اختيار مادة من بين ثلاثة مواد، تختلف بحسب كل فرع.

بخلاف امتحانات الشهادة الثانوية، باتت امتحانات الشهادة المتوسطة شكلية، لأنها تقوم على مواد اختيارية تعتبر من المواد الأساسية التي يفترض بالطالب تعلمها، للانتقال إلى مرحلة الثانوي. فالمهارات المطلوبة للامتحان تقتصر على مادة الرياضيات واللغة العربية والأجنبية، كمواد أساسية. أما المواد العلمية من كيمياء وفيزياء وعلوم حياة فباتت اختيارية. أي يختار الطالب مادة واحدة منها في الامتحان. وكذلك الأمر بالنسبة للتاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية. وعوضاً عن امتحان الطالب بتسعة مواد تقلصت الامتحانات لتصبح مقتصرة على خمسة مواد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top