2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بطلب من الأرجنتين... "الإنتربول" يُلاحق وزير الداخلية الإيراني! logo لعبة شائعات سياسياً وصيف حار جنوباً logo مئتا يوم.. وشلال الدم العربي يتدفق على طريق القدس!.. وسام مصطفى logo التيّار الوطني الحرّ والتمديد للبلديات.. التغطية مؤمّنة!.. عبدالكافي الصمد logo الخماسية من دون أنياب.. ورئاسة الحوار غير قابلة للنقاش.. غسان ريفي logo هوكستين سبّب بلبلة في واشنطن logo "فخ" الـ 10 آلاف جندي لبناني في الجنوب… لأي مصلحة؟ logo سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها
شو الوضع؟ اللقاءات الرئاسية تؤكد صوابية رؤية "التيار"... والمطارنة الموارنة يصوبون على المخططات الدولية!
2023-05-03 15:58:05



تتلاحق التطورات الإقليمية المؤثّرة على لبنان في شكل مباشر وغير مباشر، في الوقت الذي لا يزال الداخل عاجزاً عن إنتاج رئيس حتى الساعة.


وقد توقفت أوساط مراقبة عند وصول المسار الرئاسي إلى ما كان دعا إليه التيار الوطني الحر ورئيسه منذ بداية البحث في رئاسة الجمهورية، لجهة خارطة الطريق ومن ثم بحث سلة أسماء يمكن التوافق عليها.ذلك أن مرشحي التحدي ومن بينهم ميشال معوض وسليمان فرنجية، وصلا إلى الطريق المسدودة. وما الحوارات والخطوات اليوم ومن بينها لقاءات نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والنائب غسان سكاف، سوى محاولات لتضييق هوة الخلاف. وقد استكملَ اليوم بو صعب جولته فالتقى رئيس الكتائب سامي الجميل الذي أكد الإنفتاح على أي مبادرة، في الوقت الذي زار فيه السفير السعودي وليد البخاري رئيس مجلس النواب نبيه بري.


وعلى خطٍ مواز، رفعَ المطارنة الموارنة بعد اجتماعهم الشهري الصوت في ملف النزوح السوري، وخاصة من زاوية التصويب على مخططات القوى الدولية والمنظمات الأممية الرامية لتوطين النازحين وضرب النسيج اللبناني. وفي الشقّ التقني من هذه المعضلة، أعلن الأمن العام أنه أعاد البدء بتسجيل الراغبين بالعودة من السوريين.


إقليمياً، حدث بالغ الأهمية من دمشق في زيارة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، والتي تأتي في توقيتٍ لافت بالتقاطعات السورية العربية والخليجية تحديداً. ومن شأن هذه الزيارة أن تستكمل رسم المشهد الإقليمي الجديد المستند على التسويات والمصالح المشتركة، وإعادة تحديد أحجام اللاعبين.
أما في التطورات الدولية، فقد شهدت الحرب في أوكرانيا فصلاً جديداً وخطيراً بدلالاته بعد إعلان الكرملين عن هجوم على مقر الرئيس فلاديمير بوتين الرئاسي عبر طائرات مسيرة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top