2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم" logo البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود تظل أولوية بايدن القصوى logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما 
خاص - مسؤول رفيع: إحذروا التخلّي السعودي عن لبنان!
2023-05-08 09:28:29



خاص tayyar.org -

يبدي مسؤول رفيع خشية من أن تنسحب البرودة السعودية المستجدّة حيال الملف الرئاسي سلبا على الواقع اللبناني، مؤكدا أن الحاجة إلى الإحتضان العربي، والسعودي على وجه التحديد، كبيرة راهنا، لا بل لا يخفى الرهان على العودة العربية الى لبنان كحجر أساس في مدماك التعافي السياسي والإقتصادي والمالي.


ويلفت إلى أنه استشعر من الجولة التي يقوم بها السفير السعودي وليد البخاري عقب عودته من الرياض نوعا من التخلّي عن لبنان، إذ أنه بدا واضحا أن الرياض لا تريد أي تدخّل لها في الشأن الرئاسي راهنا مع اشتداد الإصطفاف ومحاولات التوريط، فكان أن اعتمدت لغة ديبلوماسية للتعبير عن ذلك بالقول إن لا فيتو لديها على أحد كما أن ليس لديها أسماء تدعمها، وأنها تنظر إلى الإستحقاق الرئاسي على أنه شأن اللبنانيين.

يضيف المسؤول: واضح أن الرياض تعلن منذ اليوم براءتها المسبقة من أي خيار رئاسي غير جامع وغير إصلاحي، ومن أي نسب لبناني لها مع هكذا خيار. هذا يعني انها لن تكون جزءا من مشروع التعافي اللبناني، وهنا مكمن الخطورة، وهذا ما يجب أن يتنبّه له في الداخل من لا يزال يتمسّك بمشروع رئاسي لا يلقى التجاوب العربي – السعودي، ويجافي التغييرات الكبيرة الحاصلة في المنطقة.

وختم المسؤول: المشهد الحاصل مؤلم فعلا. فبينما يتسعيد العرب تدريجيا سوريا إلى الحضن الدافئ، نرى أن ثمة من يصرّ على التحدّي خلافا لمسار المنطقة، ويخاطر بإبقاء لبنان في البؤرة القاحلة التي باتت تتهدّد الكيان والمصير.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top