2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالأسماء.. بعض التشكيلات الجديدة لضباط في قوى الأمن الداخلي logo فرعية الادارة والعدل أقرت الصلاحيات العامة للهيئة الوطنية للاعلام logo وزير خارجية البحرين في بيروت… هذا هدف الزيارة logo الدوحة تقيّم جهودها:من المبكر الحديث عن إنسحاب من الوساطة logo اللبناني الوحيد الذي واجه الاتحاد الاوروبي بقضية النازحين logo الإنتخابات البلدية... شربل مارون يتحدّث عن آخر التطورات logo ثلاث ملاحظات من "القوّات" لِـ البيسري! logo ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو)
تحالف متحدون: مودعون ومحامون في وسط بيروت يتحركون يداً واحدة لاستعادة الودائع
2023-05-09 13:11:19

عاد الزخم إلى قضية المودعين بعد سلسلة من اللقاءات والاتصالات بين عدد من المودعين والمحامين والعسكريين المتقاعدين والنقابيين وأساتذة التعليم، الذين تداعوا للتحرك في وسط بيروت صباح اليوم ٩ أيار تلبية لدعوة جمعية صرخة المودعين انطلاقاً من مدخل مجلس النواب إلى أهداف محددة تمثّلت ببيوت أصحاب المصارف، متخطّين فصول مسرحية "الإلهاء" الأخيرة بين الحكومة والمجلس النيابي لتمرير "الكابيتال كونترول" اللذين عجزا عن تمريره سابقاً، فتظافرت جهود مودعين ومحامين كان لهم نجاحات ملموسة في استرداد جزء من ودائعهم تحت سقف القانون بموجب "حق الدفاع المشروع" سنداً للمادة ١٨٤ من قانون العقوبات، كل ذلك بهدف خلق ضغط كافٍ لرفع ضغط أركان منطومة الفساد عن القضاء المناط به المحاسبة.

 وقد نجح المشاركون من مودعين ومحامين وأخرين على مدى أكثر من ساعة من الوقت والمستمرون في تحركهم يجوبون الأحياء وسط بيروت حيث مساكن أصحاب المصارف والمباني المصارف في استهداف عدد منها، لكن الاحتكاك مع حرّاسها أدى إلى وقوع إصابات بينهم. كما نجحوا في الحد من تغلغل أي طابور خامس في التحرك حيث الدرس الأهم من "ثورة تشرين".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top