2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة logo 3 إصابات في حريق داخل دار الأيتام في بلدة برج العرب العكارية logo أين اختفى زين الدين زيدان؟ logo وزيرٌ يُهدّد مستقبل نتنياهو السياسي! logo "أمثولة في الصبر"... دعوةٌ من فضل الله الى اللبنانيين logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة
شو الوضع؟ فرنجية يواصل لقاءاته الرئاسية "الخارجية"... وغادة عون تضرُب بسيف القضاء على سلامة!
2023-05-11 17:56:48



خطفت زيارة رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية إلى السفارة السعودية ولقاؤه السفير البخاري الأنظار السياسية اليوم، من دون أن تُؤدي هذه الزيارة إلى رفع حظوظه، على ما أشارتْ مصادر سياسية وإعلامية متعددة ذات صلة علاقة وثيقة بالسفارة السعودية. ذلك أن الرياض وعلى الرغم من "الإغراءات" التي تتعمد الثنائية الشيعية التلويح بها، تبقى الرياض على موقفها "الحيادي" تجاه الرئاسة اللبنانية. لكن الوسط اللبناني، والمسيحي خاصة، لا يزال يطرح الأسئلة عن استسهال فرنجية البحث عن رئاسة الجمهورية بين باريس والعواصم الخارجية والضاحية الجنوبية، وفي الوقت نفسه تجاهل القوى السياسية في الناخب الأول والأكبر لرئاسة الجمهورية، أي البيئة المسيحية.
وعلى خط مواز وفي إطار التحركات الرئاسية بين قوى سياسية متعددة، سُجل في الصيفي لقاء بين النائب وائل بو فاعور ورئيس "الكتائب" سامي الجميل، الذي جدَّد مواقفه تجاه المسار الرئاسي مؤكداً السعي لتحقيق اختراق قريب، وكذلك سُجل لقاء بين السفير البخاري ونواب "الإعتدال الوطني".


قضائياً، لم تنجح المنظومة القضائية – السياسية في وقف القاضية غادة عون عن مواصلة عملها، وقد بادرت اليوم إلى الإدعاء على رياض سلامة وزوجته ندى وعلى ستيفاني صليبا وبنك لبنان والخليج وطلبت إصدار مذكرات غيابية بحقهم.
إلى ذلك وفيما يتصل بالشأن المالي والإقتصادي، لا يزال التعميم 165 الذي أصدره سلامة يثير الجدل حول شرعيته، وسط إصرار لدى شخصيات قانونية وناشطة في الشأن العام على تقديم طعن به، نظراً لما يتضمنه من مخاطر على ودائع اللبنانيين. وقد سبق لtayyar.org أن فصّل هذه المخاطر في تقرير خاص نُشر اليوم، ويمكن الإطلاع عليه على الرابط التالي https://bit.ly/41sugGz
على صعيدٍ آخر، غيّب الموت الوزير السابق والكاتب السياسي سجعان قزي بعد صراع مع المرض لم يُمهله طويلاً، تاركاً مسيرة طويلة من العمل الحزبي والسياسي، وإرثاً فكرياً في الكتب التي أعدها وتناولت تاريخ لبنان وشؤونه الوطنية.


وفي الشأن الإقليمي، لا تزال الحرب الإسرائيلية الممنهجة على غزة تتوالى فصولاً، وسط إصرار بنيامين نتنياهو على استكمال سياسته العدوانية تجاه الفصائل الفلسطينية التي توعّدت بالمزيد من الضربات الصاروخية على الداخل الإسرائيلي. في الوقت نفسه أصدر وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا ومصر والأردن بياناً مشتركاً يحض على وقف إطلاق نار شامل وفوري في غزة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top