2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo بري: العيد الحقيقي ان نعمل لنعيد للعمال وطناً أكثر تاًلقاً logo دريان بحث في الشؤون المعيشية مع وفد بقاعي logo بري تابع المستجدات مع النائب كرامي واستقبل سفير لبنان في بلجيكا logo حماس: التوصل إلى اتفاق ممكن في غضون أيام logo بري: العيد الحقيقي ان نعمل جميعاً كي نعيد للعمال وطناً أكثر تاًلقاً logo طلاب لبنان يؤازرون طلاب أميركا: فلسطين توحّد العناوين logo ليل الغارات وتدمير المنازل في الجنوب.. و"الحزب" يقصف موقعين logo "إجلاء السكان من رفح"... تضاربٌ في المعلومات بين نتنياهو والأونروا!
خاص - التباسات الدور الفرنسي.. واقعة سعودية من واقعات عدة!
2023-05-12 09:56:55



خاص tayyar.org -
 
يُنتظر أن تجتمع مجموعة الدول الخمس المعنية بالشأن اللبناني في الدوحة، على وقع التطورات المتسارعة الرئاسية.


لا يُخفى أن تباينا سُجّل سابقا بين فرنسا من جهة والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر والولايات المتحدة بسبب رفض الدول الأربعة التسوية الفرنسية.


وبات واضحا ومعلوما أن الدوحة تعمل راهنا على تسويق خيار قائد الجيش العماد جوزاف عون تؤيّدها القاهرة وواشنطن، فيما يُنقل عن مصادر ديبلوماسية رفيعة أن الرياض تقف على الحياد من أي طرح رئاسي بفعل الموقف السعودي المستجدّ بالنأي عن الملف اللبناني سياسيا وديبلوماسيا، وهو ما تبدّى في النشاط الأخير للسفير وليد البخاري.


وكان إجتماع في باريس بين مسؤولين فرنسيين وسعوديين قد ظهّر الاختلاف في وجهة نظر كل من البلدين، بعدما حاول المستشار الرئاسي باتريك دوريل أن يقسّم الإهتمام بلبنان سياسيا بقالب طائفي. إذ تحدّث عن ضرورة أن تهتم باريس برئاسة الجمهورية على أن تنصرف الرياض إلى معالجة مسألة رئاسة الحكومة، وهو ما رفضه المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا رفضا قاطعا، مؤكّدا أن بلاده لا تتصرّف على هذا النحو.


وعُلم أن هذه الواقعة واحدة من واقعات عدة أنتجت التباسات حيال الدور الفرنسي.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top