2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الإنتخابات البلديّة.. التمديد أزال كابوساً!.. عبدالكافي الصمد logo طرابلس عاصمة الثقافة العربية.. 735 عاما على تحريرها من الإفرنج الصليبيين!.. غسان ريفي logo جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد logo المعارضة في معراب... عدم زجّ لبنان في الحرب logo إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة logo المقاومة تفعل معادلة "إغتيال = مسيرة إنقضاضية"… إسرائيل تتقفى أثر المسيرات عبر اليونيفيل؟ logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
لقاءات معهد العالم العربي الأدبية.. كارول صنصور
2023-05-12 14:56:25

تشكّل لقاءات معهد العالم العربي الأدبية، فرصة للتعرف على مؤلفين قادمين من العالم العربي أو كاتبين عنه. لقاء هذا الأسبوع مع كارول صنصور عن مجموعتها الشعرية "في المشمش"... وتعقب اللقاء قراءات لصنصور، كريستيل سايز وهنري جول جوليان (المدة: ساعة واحدة) السبت 27 أيار 2023، الساعة الرابعة والنصف بتوقيت باريس.ولدت كارول صنصور في القدس العام 1972. نشأت فى بيت جالا بالقرب من بيت لحم. انتقلت إلى ولاية كارولينا في المرحلة الثانوية وحصلت هناك على درجة البكالوريوس. في العام 1994، عادت إلى فلسطين حيث عملت في مجال التنمية المجتمعية من خلال المشاريع المختلفة، بعدها عملت لعقد من الزمن فى دولة الإمارات العربية المتحدة.
عندما لا تكتب كارول، تقضى وقتها فى القراءة، والمشاركة في تحرير "ختم السلطان" وتعلّم اللغة اليونانية، إذ تقيم حالياً فى اليونان.
يقول الروائي يوسف رخا عن "في المشمش": مشمش فلسطين الصابح.. فى عبارة شهيرة، بدا أن محمود درويش يتمرد على دوره كشاعر المقاومة حين قال إنه هو الآخر يريد أن يكتب عن الحب والزهر، كان تصريحاً شجاعاً، لكنه لم يؤثر في النظرة السائدة إلى الشعر الفلسطيني باعتباره ذنباً للقضية السياسية"... "وبالنظر إلى أن درويش، رغم أن أسلوبه تطور بالفعل، ظل ملتزماً بالفصاحة الكلاسيكية والقومية العربية، فإنه لم يكن اعتراضاً حقيقياً بقدر ما كان تصديقاً ملتوياً على ذلك المنصب المتفق عليه، لكن إذا كان درويش وحركة الشعر الحر قد خلقا شعراً وطنياً لفلسطين، فإن موضوع شعرهما هذا يظل بلداً مجرّداً ومختلقاً، وفلسطينهما تكاد تكون مكاناً بلاغياً كالاستفهام البلاغي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top