2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الحواط: الاعتراف بالابادة مطلب حقّ logo دريان التقى السفير السعودي.. هذا ما تم بحثه logo الرئيس سلام عرض لتطورات الأوضاع مع فرونتسكا logo هانيبعل القذافي: موسى الصدر احتُجز أربع سنوات.. logo "قريب جداً"... إستعدادُ إسرائيل لهجوم رفح! logo دخول الملك سلمان إلى المستشفى! logo بالفيديو: آثار ضربة حزب الله على أفيفيم! logo 36 بنداً على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة
الدولار الجمركي بـ86 ألف ليرة: الأسعار نحو الارتفاع
2023-05-12 20:56:27


للمرة الرابعة، يتحرّك سعر صرف الدولار الجمركي صعوداً. فبعد رفعه من السعر الرسمي 1507.5 ليرات إلى 15 ألف ليرة ثم إلى 45 ألف ليرة ثم إلى 60 ألف ليرة، أعلنت مديرية القطع والعمليات الخارجية في مصرف لبنان، اليوم الجمعة 12 أيار، أن "الدولار الجمركي سيصبح بـ86 ألف ليرة لبنانية اعتباراً من يوم غد ولغاية 31 أيار 2023، وسيعمل به في احتساب الرسوم والضرائب على البضائع والسلع المستوردة".ومن المفترض أن يؤمِّن رفع الدولار الجمركي إيرادات إضافية للخزينة العامة، إلاّ أنه من جهة أخرى سيرفع أسعار السلع في السوق، مما يزيد التضخُّم ويُفقِد الرواتب بالليرة المزيد من قدرتها الشرائية.يُذكر أن أحد أسباب رفع الدولار الجمركي في المرة السابقة، كان تأمين واردات لتمكين موظّفي القطاع العام من الحضور إلى مراكز عملهم، إلاّ أن ارتفاع الأسعار امتصَّ الإضافات المالية التي حصل عليها الموظّفون.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top