2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo “كلاسيكو” مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة logo كلمة "واحدة" لِـ بن غفير بعد الضربة على ايران logo قصف إسرائيلي "يستهدف" أطراف بلدة رميش logo بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) logo الملف الرئاسي عالق بين استحقاقين... ماذا يجري في عمان؟ logo الخطيب: للتوقف عن المناكفات السياسية وتضييع الفرص logo غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط logo شركة طيران الشرق الاوسط عدلت مواعيد رحلات الى دبي
عندما يتفق الثنائي المسيحي على عدم إنتخاب رئيس!… حسناء سعادة
2023-05-16 07:26:41

لا يزال حسم الملف الرئاسي دونه عقبات في ظل السعي الحثيث لاضاعة الوقت وتعطيل انتخاب رئيس الا اذا جاء اختياره على قياس البعض ووفق رغباتهم لا وفق المعطيات على الارض التي تعطي الارجحية لرئيس تيار المرده سليمان فرنجيه.

اما ابرز اساليب التعطيل فهي:

اولا: البحث عن اسم موحد للنزول به الى الجلسة الـ12 لانتخاب رئيس للجمهورية في مواجهة اسم سليمان فرنجيه من دون التيقن ان هذه المساعي لا يمكنها لوحدها ايصال هذا المرشح الذي لن يحصد اكثر من أربعين الى خمسة وأربعين صوتاً على الاكثر واذا سلمنا جدلاً انه تم التوافق عليه.

ثانيا: اعتبار الاحزاب المسيحية ان من يسمون انفسهم النواب التغييريين سينصاعون الى الاسم المختار من قبلهم ويسيرون مغمضي الاعين الى مجلس النواب فيما لم يتمكن هؤلاء التغييريون من ايجاد قاسم مشترك وحيد بينهم.

ثالثا: التوجه لاختيار شخصية تتمتع بكل الصفات التي عابوها على سليمان فرنجيه لجهة صحة التمثيل النيابي والانتماء الى المنظومة الحاكمة فبحسب التسريبات ان الشخصية المفترضة لا كتلة نيابية لديها ولا تمثيل وطني او حتى مسيحي صرف وهي منخرطة حتى العظم في مسؤولية ما آلت إليه الامور في البلد.

ما لا يرضي الثنائي اللدود في مسيحيته بات اليوم قابلا للنقاش فقط من اجل قطع الطريق على سليمان فرنجيه وليس لمصلحة انقاذ لبنان مما فيه والإستفاده من مناخات الانفراجات الإقليمية من اجل خير هذا البلد فلا الاتفاق السعودي الايراني تمكنوا من مقاربته بموضوعية ولا عودة سوريا الى الجامعة العربية رأوا فيها بادرة خير ولا غياب الفيتو السعودي عن اسم سليمان فرنجيه تلقفوه بإيجابية، ليس لأنهم لا يحسنون القراءة فقط بل لأنهم ومنذ دخولهم المعترك السياسي يعملون وفق مقولة “عنزة ولو طارت” والتجارب الماضية اكبر برهان.








safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top