2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الوزير بيرم استقبل كعدي.. وتأكيد على رفض الجدران التي تعيق التواصل logo حميّة يُتابع مع الصمد شؤوناً إنمائيّة وانهيارات الطرقات logo "أمل" بيضة قبّان المهندسين: ثمن باهظ سيدفعه مرشح باسيل logo "فشر"... وديع عقل رداً على جعجع: كلامك كذب وتحريض logo بالتفاصيل... الرواية الكاملة لفرار داني الرشيد! logo مسؤول إسرائيلي يحدّد توقيت "الدخول الى لبنان"! logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف!
أسرار الصحف اللبنانية
2023-05-16 08:25:28

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 16-5-2023


صحيفة الأخبار


ـ كسبار هدّد القضاء؟

نقل أحد أعضاء مجلس نقابة المحامين رسالة من نقيب المحامين ناضر كسبار إلى أكثر من مرجع قضائي فحواها بأن إبطال قرار مجلس النقابة بتنظيم الظهور الإعلامي للمحامين سيترتب عليه امتناع النقابة عن إعطاء الإذن بملاحقة أي محام ينتقد القضاء أو يُحقِّره. وبحسب مصدر قضائي، كان وقع الرسالة «مدوّياً»، ما أجبر محكمة الاستئناف الناظرة في القضايا النقابية، الأسبوع الماضي، إلى رد الطعن في القرار الذي قدّمه عدد من المحامين.


ـ معركة في المجلس الدستوري

تردد أن عضواً في المجلس الدستوري محسوباً على الحزب التقدمي الاشتراكي يخوض مع زميل له محسوب على تيار المستقبل، معركة داخل المجلس لإبطال قانون التمديد للانتخابات البلدية.


ـ الجماعة والأحباش… «قلوب مليانة»

لم تنته ذيول التوتر الذي شهدته صيدا أخيراً بين الجماعة الإسلامية وجمعية المشاريع الإسلامية، إثر إشكال بين عناصر من الطرفين خلال نشاط نظّمه «الأحباش» على الكورنيش البحري. ورغم ما تردد عن مبادرة النائب عدنان طرابلسي بالتواصل مع الجماعة عبر النائب أسامة سعد وعقد مصالحة بين المشاركين في الإشكال، بقي سقف تحريض الجماعة عالياً، ووصل حدّ رفع «يافطات» تهاجم عقيدة الأحباش الدينية. و أعاد البعض مبالغة الجماعة في الهجوم على «الأحباش» إلى «القلوب المليانة» من تزايد حضورهم بين إسلاميي المدينة بموازاة قاعدتهم الضخمة داخل مخيم عين الحلوة.


ـ قطيعة بين الوزير والمدير

الخلاف مستمر منذ حوالي ثلاثة أشهر بين وزير الصناعة جورج بوشكيان والمدير العام للوزارة داني جدعون، ما أدى إلى قطيعة تامة بينهما بسبب استياء المدير من اعتداء الوزير على صلاحياته. وقد بدأ الخلاف ينعكس سلباً على جو الوزارة والموظفين فيها.


ـ نجل «الإمبراطور» لبلدية الشويفات

عمل فراس الجوهري، نجل رئيس بلدية الشويفات السابق فضيل الجوهري، على شراء مولدات لتأمين الكهرباء مجاناً لأبناء المنطقة، إضافة إلى تأمين تمديدات للمياه مجاناً أيضاً. ويتردد أن الجوهري الابن ينوي الترشح إلى رئاسة البلدية، وأنه فاتح بعض المعنيين بالأمر، وباشر بفتح قنوات تواصل مع رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال ارسلان ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي كان يطلق على والده لقب «الإمبراطور».


صحيفة البناء


ـ خفايا

قال مصدر نيابي إن بعض نواب القوات يتمنى قيام رئيسهم بما يسمّونه الصفقة الكبرى مع المرشح سليمان فرنجية برعاية سعودية ويسبق منافسه رئيس التيار؛ وبعض نواب التيار يتمنّى تفاهم رئيسهم مع القوات والانتقال من السعي لرئيس يتوافق عليه الجميع ومنهم حزب الله إلى مرشح يواجه فرنجية.


ـ كواليس

قال خبير تركي إن أردوغان تقدّم في الأرياف بينما تراجع في مدن اسطنبول وأنقرة وأزمير والسبب هو قضية النازحين السوريين التي تضغط على المدن اقتصادياً واجتماعياً وأن أردوغان يستطيع الفوز في الدورة الثانية إذا سارع للاتفاق مع الأسد على جدول للانسحاب مقابل جدول للعودة.


صحيفة الجمهورية


ـ أنجز مرجع رسمي سابق كتابا يتضمن عرضا لمواقفه خلال الفترة التي تولى فيها المسؤولية


ـ جهات اقتصادية فرنسية قالت إن عدم مثول الشخصيات المصرفية اللبنانية أمام القضاء الفرنسي لن يمر مرور الكرام


ـ لا يزال طرفان متخاصمان يتحاوران للإتفاق على مرشح للرئاسة الأولى يشكك أحدهما في صدق نيات الآخر والعكس صحيح


صحيفة اللواء


ـ همس

لا تزال سفيرة دولة كبرى تبلِّغ من تلتقيهم أن بلادها غير معنية بعودة سوريا الى الجامعة العربية، وهي ماضية بتطبيق مندرجات قانون قيصر!


ـ غمز

بدا مرشح رئاسي أكثر ميلاً للخروج، بأقل خسائر من البازار الرئاسي، قبل أن يُطلب منه ذلك..


ـ لغز

شخصية روحية مقرّبة أبدت حزنها على أداء سياسيِّي طائفتها، مشيرة إلى أن المهم إنهاء الشغور الرئاسي بصرف النظر عمن يملأ هذا الفراغ..


صحيفة النهار


ـ عُلم أن زيارة مسؤول في حزب ممانع إلى تيار مسيحي بارز ستكون مفصلية رئاسياً، وقد تم تحضير المناخات بشكل حاسم خلال الأيام القليلة الماضية.


ـ أُفيد أن مرجعًا حكوميًا دخل على خط المعالجات على خلفية أزمة بين دولة خليجية وبعض العائلات اللبنانية، لئلا تنعكس على العلاقة بين البلدين، خصوصًا أن هذه الدولة تحتضن جالية لبنانية كبيرة.


ـ كشفت مصادر أن وزير الطاقة السابق في حكومة السنيورة لعام 2005 بسام يمين الذي كان محسوبًا سابقًا على “تيار المردة” يسعى لإعادة علاقته بفرنجية والتموضع من جديد آملًا بتعيينه حاكمًا لمصرف لبنان.


ـ زار وفد من الجامعة اللبنانية ترأسه النائب قبلان قبلان وضم رئيسها الدكتور بسام بدران، العراق، وعقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين من أجل دعم الجامعة ومساندتها ماليًا.


صحيفة نداء الوطن


ـ توقّفت المحادثات بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” بعدما قرّر النائب جبران باسيل إعادة التواصل مع حزب الله من أجل إقناعه بتبني مرشح غير سليمان فرنجية، وأتت خطوة باسيل بعدما أصبح التوافق بين “التيار” وقوى المعارضة على قاب قوسين أو أدنى من إعلان تبني ترشيح الوزير السابق جهاد أزعور.


ـ يتردد أن مسألة تسوية أوضاع السوريين الذين يعملون في لبنان، من خلال تجديد إقاماتهم باتت موضع ربح تجاري من بعض اللبنانيين الذين يتولون كفالة سوريين.


ـ طلبت جهة سياسية من وزارة الداخلية التغاضي عن حالات مخالفات يرتكبها عدد من رؤساء البلدايات بالرغم من خضوعهم لأحكام قانون الموظفين.


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top