2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
إقفال صيدلية ومقاضاة 13 شركة مستوردة للمستلزمات الطبية
2023-05-16 14:56:46

أقفلت وزارة الصحة العامة صيدلية واحدة، وأحالت 13 شركة مستوردة للمستلزمات الطبية إلى النيابة العامة، وذلك لثبوت مخالفاتهم المهنية والمسلكية.وقد أعلنت الوزارة اليوم، الثلاثاء 15 أيار، إقفال صيدلية في منطقة البوشرية العقارية- قضاء المتن، بالشمع الأحمر، بموجب القرار رقم 23/1/282 الصادر عن وزير الصحة العامة، وذلك بعد أن ثبُت قيام الصيدلي بالعديد من المخالفات المهنية والمسلكية، أبرزها التلاعب في أسعار الأدوية، وبيعها بسعر أعلى من مؤشر أسعار الأدوية الصادر عن وزارة الصحة العامة.
وتهيب وزارة الصحة بأي صيدلية لا تلتزم الأسعار الصادرة عنها، وتقوم بالتلاعب بأسعار الأدوية، بأنها ستتعرض للملاحقة القانونية وينفذ بحقها أشد العقوبات.
كما أحالت وزارة الصحة 13 شركة مستوردة للمستلزمات الطبية على النيابة العامة المالية بتُهم مختلفة ابرزها:
- مخالفة سقوف الأرباح المنصوص عليها في القرارات النافذة، وبيعها خلافاً للحد الأقصى للربح المحدد لها حسب القرارات المرعية الإجراء.
- تحقيق أرباح غير مشروعة، عبر تضخيم أسعار بلد المنشأ، وذلك بالتواطؤ بين الشركات المستوردة للمستلزمات والمصانع في بلد المنشأ.
- إدخال مستلزمات طبية غير مسجلة وفق الأصول، وغير مستوردة عبر وزارة الصحة، وإدخالها بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية.
- بيع مستلزمات طبية إلى المستشفيات عبر شركات وسيطة، وليس بصورة مباشرة إلى المستشفى، بهدف كسب أرباح غير مشروعة.واستناداً إلى نتائج التحقيقات، ستقوم وزارة الصحة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذه الشركات.
وشددت الوزارة على جميع المستشفيات بضرورة الالتزام بنظام التتبع الممكنن، الخاص بالمستلزمات الطبية، وعدم شراء أي مستلزم طبي غير مسجل في وزارة الصحة العامة، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top