2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
خاص- هامش الخطأ في الإعلام والايغال في الخطيئة: لقاء باسيل بصفا!
2023-05-16 20:57:25



تختلف المشاورات الرئاسية التي يخوض فيها الإعلام ويسترسل، عن تلك التي تجري خلف الأبواب المغلقة لا بل تتناقض معها في معظم الأحيان نتيجة تهشيم يصيب الأخلاق الإعلامية، وبفعب تهميش للمهنية على حساب الدعاية السياسية التي غالبا ما تكون مبنية على الكذب والخداع.
فبمجرّد أن تنتشر خبرية دسمة، من مثل لقاء مزعوم بين رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل مسؤول وحدة التنسيق والارتباط في حزب الله وفيق صفا، حتى يتبارى الإعلام، بغالبيته، في حياكة الروايات بما لا يستوي على قوس قزح، تماما كما الرواية المزعومة عن لقاء بين باسيل وصفا.
على رغم عدم صحة مثل هذا اللقاء شكلا وتوقيتا، لا يزال بعض الإعلام، وخصوصا ذلك الذي روّج للاجتماع المزعوم، يفبرك السيناريوات من أجل تبرير سقطته، بحيث انتقل من حتمية الموعد الى حتمية تطييره كذا!)، وبنى على الكذبة الجديدة ليغوص في سيناريوات من نسج هذا الخيال المريض.
في أي حال، يبقى هامش الخطأ في العمل الإعلامي من ضمن مخاطر المهنة، لكن الشجاعة الأدبية والمهنية تقتضي الاعتراف بالخطأ عند وقوعه، لا المكابرة والإيغال في الكذب لتغطية خطأ بخطيئة أكبر!



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top