2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
شو الوضع؟ "جوقة" سلامة المعروفة مستنفرة... "زق صحون" إعلامي بين "التيار" و"الحزب وسوريا نجم اجتماعات جدة
2023-05-17 15:27:31



لا تزال مذكرة التوقيف في حق رياض سلامة محور ردود الفعل في لبنان. وقد انطلقت جوقة هجومات من المنصّات الإعلامية التقليدية المشككة بقرار القاضية أود بوريزي، في استمرار لتقليد المنظومة الإعلامية منذ عقود في التبخير لسلامة وحمايته، ومحاولة تحويل الأنظار عن ارتكاباته. مع العلم، أن قرار الملاحقات هو عبارة عن سبحة ستؤدي إلى فرط المنظومة المصرفية، ولا يمكن أن تعود كما كانت في السابق.


على الخط الرئاسي، يدور المسار الرئاسي حول نقطة أساسية هي كيفية التوافق على لائحة مرشحين، يمكن أن تشكل مساحة مشتركة مع حزب الله. وفي هذا الإطار أكدت مصادر سياسية متابعة لهذا المسار لtayyar.org أن النقاش يشمل الجانب السياسي يتعلق بالأسماء، بما يؤدي إلى إنجاح الجانب التقني المتمثل بتأمين ٨٦ صوتاً لنجاح المرشح العتيد. وهذا ما يزيد من دقة المشاورات، في الوقت الذي تتعمد فيه أوساط سياسية معروفة تحميل المسؤولية للقوى الممثلة للشارع المسيحي عن العقد الرئاسية.
إلى ذلك، لوحظ أن هناك استنفاراً إعلامياً يهدف إلى محاولة الإستثمار في الخلاف الراهن بين التيار الوطني الحر وحزب الله وتوسيعه، بما يشبه "زق صحون" لا يطلبه الطرفان بما يتعدى نقاط الإختلاف.


إقليمياً، تتواصل الإجتماعات في جدة تحضيراً للقمة العربية، وقد انطلق منذ قليل اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي شكَّلت سوريا نجمتَه ومحوره. فقد رحّب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بعودة دمشق إلى الجامعة، وتوالت المواقف المرحّبة من دول عدة، بعدما كانت أعلنت قطر أنها تلتزم الإجماع العربي فيما خص العودة السورية.
وعلى هامش الإجتماع سجل لقاء بين وزير الخارجية عبدالله بو حبيب ونظيره السوري، الذي جدَّد موقف بلاده من عودة النازحين، ومؤكداً أن باب دمشق مفتوح دائماً لمن يود زيارتها.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top