2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo شهيدان جديدان في الجنوب.. إليكم آخر التطورات logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo عقوبات جديدة على إيران... الاتحاد الاوروبي يوجه رسالة واضحة! logo بعد تعرضه للطعن... كاهن سيدني يصفح عن المهاجم! logo احد أفراد العائلة "وقع ضحية أكلة لحوم البشر"... بايدن يكشف! logo لهذا السبب... إسرائيليون يعارضون توجيه ضربة ضد إيران! logo "بعد هجوم حزب الله"... ارتفاع عدد الإصابات في عرب العرامشة!
أسرار الصحف اللبنانية
2023-05-19 08:25:27

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 19 أيار 2023


صحيفة البناء


خفايا

تساءل مصدر سياسي عن كيفية ترجمة التيار الوطني الحر لمعادلة رئيس إصلاحي يحفظ مصادر قوّة لبنان التي تمثّلها المقاومة كبديل لترشيح فرنجية، إذا كانت الأسماء المتداولة للترشيح تنطلق كلها من بيئة 14 آذار وهدفها البحث عن مشتركات مع القوات اللبنانية التي يشكّل العداء للمقاومة بوصلتها؟


كواليس

يتابع الدبلوماسيون في عواصم المنطقة تفاصيل التفاعل الإعلامي مع القمة العربية، خصوصًا ما سوف يظهر من تعامل ثنائي سوري سعودي وسوري مصري، وما إذا كانت هناك مصالحة سورية قطرية، ويتصل بعض الدبلوماسيين بالمراسلين في جدة طلبًا للمعلومات الطازجة.


صحيفة اللواء


همس

يلفّ غموض موقف سفارة دولة كبرى من الملاحقة الدولية الجارية لموظف نقدي كبير، بعدما حسم القضاء الأوروبي موقفه من هذا الموضوع.


غمز

يتزايد رهان كتلة مسيحية، لها حضور قوي في المعارضة، على إمكان وصول مقرَّب إليها إلى مركز مالي رفيع في الدولة.


لغز

فُهم أنّ تيارًا معروفًا ما يزال يتمسك بفكرة “الحارس القضائي” للمركزي، وفي ذهنه وزير سابق من بطانة العهد الماضي، لهذه الحراسة.


صحيفة نداء الوطن


يتردّد أنّ القضاة المقرببن من “التيار الوطني الحر” قدّ يعطلون نصاب جلسة مجلس القضاء الأعلى لتعليق النظر في قضية القاضية غادة عون.


تبّين أنّ العراق انضم أيضًا الى الدول العربية التي تطالب لبنان بإقفال معامل الكبتاغون ولو أنّ المعطيات الأمنية تدلّ على أنّ معظم هذه المعامل واقعة في المنطقة الحدودية المشتركة بين لبنان وسوريا.


يُقال إنّ مستشار أحد الوزراء يدير حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف موظفي في الوزارة وشخصيات إعلامية.


صحيفة الجمهورية


سُئل مرجع رسمي عن تعليقه على هجوم شنّه عليه أخيرًا قطب سياسي فأجاب: لم أسمعه.


تبيّن أنّ نائبًا تغييريًا يدافع عن حقوق المودعين في تصريحاته، يفاوض المصارف لكي يسدّد قرضًا بملايين الدولارات، حصل عليه قبل الأزمة لتوسيع أعماله. ويعرض النائب دفع %5 فقط من قيمة القرض!


حاول رئيس تيار سياسي أن يستفسر من بعض الأصدقاء المشتركين عن سبب عدم شموله بالحركة الديبلوماسية الأخيرة، فجاءه الجواب: لست في برنامج لقاءاته.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top