2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
سمر كمّوج: إحياء التراث في بيت الفن
2023-05-19 22:26:56

أتت أمسيّة سمر كمّوج في بيت الفن استعادة للنغم التراثيّ من الزمن الجميل. استمتع الجمهور بالبرنامج الطربيّ الذي تنوّع بين أغان لفيروز ووديع الصافي وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم واسمهان ومقطوعات من الفولكلور العربيّ.


كان الجمهور حاضرا للمرافقة الفنّية، تجاوب بعفويّة مع الفرقة الموسيقيّة وعبّر تصفيقا ومرافقة لأداء سمر كمّوج تأكيدا على عطش الناس إلى زمن الطرب الأصيل والإيقاع الجميل.


لم يرتو المستمعون من الصوت التراثيّ، فطالبوا سمر كمّوج بأغنية لأسمهان من دون موسيقي، وهي التي تميّزت في برنامج استديو الفنّ بأدائها أغاني اسمهان، فلم تردّ سمر كمّوج طلب المعجبين بصوتها، فأفردت ختاما مساحة لصوتها الأسمهانيّ.


رافقت المطربة فرقة موسيقيًة من تسعة عازفين على آلات متنوّعة، فيما برز حسن اختيار برنامج الأغاني موفَّقا، فالافتتاحية كانت للرحابنة، وختامها مع عبد الحليم وأم كلثوم واسمهان. لعلّ ما غنته سمر كمّوج من “الأطلال” جاء مناسبا مع مسرح بيت الفن حيث بقايا حجارة أطلال من مرّ في هذه المدينة العتيقة.


لقد أعادت هذه الأمسيّة الطربيّة ما كان يجمع الناس بين الإيقاع الموسيقي المبدع والقصيدة العربية الكاملة الصور، بين حنين وشوق في ترجمة واضحة لحبّ الأرض ، “بشمالها وجنوبها”، وع “الله تعود بهجتنا” وتلك الأيام الخوالي.







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top