2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
"فاغنر" ستسلم باخموت للقوات الروسية..وكييف ستتسلم طائرات "أف16" قريباً
2023-05-22 18:56:11


أعلنت مجموعة "فاغنر" المسلّحة الإثنين، أن قواتها ستنسحب من باخموت بين 25 أيار/مايو والأول من حزيران/يونيو، وستسلّم مواقعها إلى الجيش الروسي، بعد إعلانها عن السيطرة على هذه المدينة في شرق أوكرانيا.وقال رئيس "فاغنر" يفغيني بريغوجين في مقطع مصور مسجل نشره مكتبه الإعلامي: "في الضواحي الغربية (لباخموت)، توجد خطوط دفاع. لذلك، ستغادر مجموعة فاغنر أرتيوموفسك (الاسم السوفياتي للمدينة) بين 25 أيار/مايو والأول من حزيران/يونيو".وكان بريغوجين أعلن السيطرة على باخموت السبت، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيسلّم السيطرة على المدينة للجيش الروسي في 25 أيار/مايو.وقال بريغوجين، في إشارة إلى القيادة العسكرية الروسية التي ينتقدها بشدّة، "إذا لم يكن هناك عددٌ كافٍ من وحدات وزارة الدفاع (لاحتلال باخموت)، سيتوجّب تشكيل فوج من الجنرالات ومنحهم الأسلحة وسيكون كل شيء على ما يرام".ولم تؤكد كييف خسارة باخموت. وقال قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي الأحد، إن قواته لم تعد تسيطر إلا على جزء "ضئيل" من المدينة، لكنها تواصل التقدم على جوانبها.كارثة قادمةوفي السياق، قالت مجلة "نيوزويك" إن ضابطاً سابقاً بالقوات الأميركية توقع أن تواجه مجموعة "فاغنر" كارثة في أوكرانيا الأسبوع المقبل. ونسبت المجلة الأميركية في تقرير إلى الجنرال مارك هارتلنغ القول إن المقاتلين الأوكرانيين يحاصرون قوات "فاغنر" في باخموت. ونقلت عن هارتلنغ، الذي شغل منصب القائد العام للجيش الأميركي في أوروبا والجيش السابع، تحذيره أمس الأحد لبريغوجين، كما نقلت عن أولكسندر سيرسكي قائد القوات البرية الأوكرانية تصريحاً قال فيه إن قوات بلاده تقترب من "تطويق مستهدف" لباخموت. وكتب هارتلنغ على "تويتر": "كما قال الكثير منا عدة مرات، بريجوجين ليس جندياً محترفاً ولا قواته أيضاً. تهانينا، يفغيني، لقد وضعت علم فاغنر وسط باخموت. و.. أنت محاصر".كما أوردت "نيوزويك" عن مركز أبحاث الحرب ومقره واشنطن أن أجزاء باخموت التي تسيطر عليها "فاغنر"، ليست مهمة من الناحية التكتيكية أو العملياتية وأن محلليه لم يروا لقطات محددة من الموقع الجغرافي تدعم مزاعم "فاغنر" بانتصارها. وقالت الصحيفة إن باخموت برزت كواحدة من أكثر مواقع القتال كثافة وسط الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قدرت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر مقتل 20 ألف جندي روسي في المدينة على مدى 5 أشهر.إلى ذلك، توقع مسؤول عسكري أوكراني إمداد بلاده بعشرات المقاتلات من طراز "إف-16" الأمر الذي اعتبره دبلوماسي روسي مثيراً لتساؤلات عن ضلوع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في الصراع. وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إغنات، إن بلاده قد تتلقى في المستقبل عشرات المقاتلات من طراز "إف-16"، مضيفا أنه لن يتم إمداد كييف بالطائرات بأعداد فردية بل على شكل مجموعات قتالية. يأتي ذلك، بعد تصريحات للرئيس الأميركي جو بايدن -في مؤتمر صحفي عقده في ختام مشاركته في قمة السبع بمدينة هيروشيما اليابانية- قال فيها إنه وافق على تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات "إف-16" مؤكداً أن بلاده لن تمكن أوكرانيا من استخدام مساعدات الغرب العسكرية لضرب روسيا داخل حدودها. وقال مفوض السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام طائرات "إف 16" قد بدأ، وتوقع أن يتم تسليم تلك الطائرات قريباً إلى كييف.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top