2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله logo مقدمات نشرات الاخبار logo بين إيران وإسرائيل... رسالة وضربة "لم تتجاوز حدود اللعبة"! logo أمام المحكمة التي يمثل فيها ترمب... رجل يضرم النار في جسده! logo قاسم: لن نتراجع عن مساندة غزة logo "محدود للغاية"... معلومات "جديدة" عن الهجوم الإسرائيلي على إيران logo بعد رصد دقيق ‏وترقب... حزب الله يستهدف "هامر" logo جريحان لـ "اليونيفيل" جنوباً!
إسرائيل:عودة الأسد للجامعة العربية..لن تمنحه الحصانة من الهجمات
2023-05-23 20:26:22


أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن عودة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى الجامعة العربية لن تمنحه حصانة من الهجمات الإسرائيلية.
وقال غالانت إنه ضاعف الهجمات الاسرائيلية ضد إيران في سوريا منذ توليه منصبه، وذلك لمنع تموضعها في سوريا، مؤكداً أن عودة الأسد إلى الجامعة العربية لن تمنح "وكلاء إيران حصانة" من الهجمات الإسرائيلية، بحسب تعبيره.
وأضاف غالانت أن إيران "تخوض حرب استنزاف" ضد إسرائيل عبر وكلائها القريبين من الحدود، وقال إن طهران تستخدم سفنها المدنية "كقواعد إرهابية عائمة" عبر تحميلها سراً بالمقاتلين والأسلحة.
وعرض الوزير الإسرائيلي صوراً فوتوغرافية لما قال إنها 5 سفن تستخدمها إيران من أجل إنشاء جبهات جديدة في الشرق الأوسط.
من جهته، اعتبر رئيس الاستخبارات الإسرائيلية أهارون حاليفا أن إيران تشكّل خطراً حقيقياً على إسرائيل، مشيراً إلى أن المواجهة بينهما أصبحت مباشرة.
وجاء حديث حاليفا تعليقاً على المناورات العلنية التي أجراها حزب الله بالذخيرة الحية قرب الحدود اللبنانية مع إسرائيل، قبل أيام.
ونفّذت إسرائيل منذ مطلع العام 2023، 16 هجوماً ضد إيران في سوريا، كان آخرها غارات استهدفت مطار حلب الدولي مطلع أيار/مايو، حيث أدت إلى سقوط 7 قتلى هم 3 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، و4 ضباط من قوات النظام، فضلاً عن خروج المطار عن الخدمة.
وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن مشاركة الأسد في القمة العربية لن تؤثر مطلقاً على الغارات التي تشنها تل أبيب في سوريا.
وقالت المصادر إن إسرائيل نقلت رسائل إلى المجتمع الدولي مفادها أن عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية لن يمنعها من تنفيذ هجمات في قلب سوريا "إذا رأت أن ذلك تقتضيه الحرب على الإرهاب".
ومع ذلك أقرّت تلك المصادر أن عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية سيزيد من مستوى المعارضة الإقليمية لشن هجمات تنفذها تل أبيب في سوريا.
ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل تراقب باهتمام كبير الأوضاع بعد عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، مشيرة إلى أن جميع المؤسسات العسكرية والأمنية الإسرائيلية أجرت مؤخراً اجتماعات لتقييم تداعيات هذا التحول.
وحسب الصحيفة فإن عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية يأتي في إطار سلسلة تطورات إقليمية أثارت قلقاً كبيراً في إسرائيل، لا سيما استئناف العلاقات بين السعودية وإيران، واستدركت بالإشارة إلى أن بعض الأوساط العسكرية الإسرائيلية ترى أن هذه التطورات "ليس بالضرورة سلبية بالنسبة لمصالح إسرائيل"، مشيرة إلى أنه من السابق لأوانه تقييم تداعياتها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top