2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي logo الطوائف المسيحية الغربية تحيي “الجمعة العظيمة” في طرابلس.. وزيّاح في شوارعها.. logo بيان جديد من موظفي الإدارة العامة.. هذا ما جاء فيه logo "تصرفت بشكل صحيح"... ضابط إسرائيلي يعترف باستخدام "بروتوكول هانيبال" في 7 "اكتوبر"! logo عارٌ "كبير" على إسرائيل... مسؤول في "مرغليوت": الدولة لا تساعد أحدا هنا في الشمال logo مُحذرًا من التعسف... تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح "قرار المثابرة"! logo معتز مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟ logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية
نتنياهو يهدد بمفاجأة إيران..بعد كشف منشأتها النووية الجديدة
2023-05-24 07:56:47


قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "تفاجئ إيران دوماً وسوف تفاجئ كل أعدائها".
وجاء في بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو تلقى خلال جولة له على أحد معسكرات جهاز المخابرات إحاطته بجهود جهاز الاستخبارات العسكرية لمواجهة "التهديد الإيراني"، ولإحباط "العمليات الإرهابية في الضفة الغربية".
من جهته، قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي إن الموقع النووي الجديد الذي تبنيه إيران، لن يكون في منأى عن ضربه. وأضاف أن المنشأة الجديدة يبدو أنها ستكون على عمق 100 متر تحت الأرض.
وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية قد ذكرت أن إيران تشيّد منشأة نووية عميقة جداً تحت الأرض خارج نطاق السلاح الأميركي.
وقال هنغبي خلال مؤتمر هرتسيليا، إنه لم يُفاجأ بالتقرير، مشيراً إلى أن إيران لديها منشآت أخرى تحت الأرض.
وبينما أقرّ بأن الموقع سيعقد أي ضربة عسكرية محتملة للمنشأة، صرّح هنغبي بأنه لا تزال هناك حلول لهذا التحدي. وأضاف "ما يمكن قوله في هذا الأمر هو إنه لا يوجد مكان لا يمكن الوصول إليه". ورفض القول ما إذا كانت لدى إسرائيل القدرة على القيام بذلك بمفردها.
وقال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إن "إسرائيل ستتصرف في حال أتاحت الولايات المتحدة لإيران الوصول إلى نقطة اللاعودة"، في تطوير أسلحة نووية. وأعرب عن أمله في أن "يعمل الأميركيون والأُسرة الدولية على منعِ تحول طهران إلى قوة نووية".
وفي كلمته في المؤتمر الأمني ذاته، قال قائد الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن إسرائيل تراقب من كثب برنامج إيران النووي، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي مستعد لاتخاذ إجراء.
في المقابل، نقلت قناة "الجزيرة" عن مسؤول إيراني أن كلام إسرائيل عن استعدادها ضرب منشآت إيران النووية هو "إرهاب رسمي يقابل بصمت دولي"، مضيفا أن التهديدات المتزايدة تؤكد أن إسرائيل هي أساس عدم الأمن والاستقرار في المنطقة وتعكس عمق المشاكل الداخلية في إسرائيل.
ورأى المسؤول الإيراني أن إسرائيل تعيش مرحلة ضعف داخلي غير مسبوقة وتحاول الظهور بمظهر القوي، مؤكداً أن إيران ليست من دعاة حروب لكن على العالم أن يدرك أنه لا خطوط حمراء في رد طهران على إسرائيل.
من جهته، قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي إنه لا يمكن إنكار القدرات النووية الإيرانية، ولا يمكن لأي دولة التغاضي عن قدرة دورة الوقود النووي في إيران.
وأضاف خلال لقاء مع سفراء طهران في الخارج، أن دورة الوقود النووي في إيران باتت محليّة بالكامل، من الاكتشاف والاستخراج في المناجم، إلى التخصيب وإنتاج الوقود واستخدامه في المفاعلات النوية.
ودعا إسلامي البعثات الدبلوماسية الإيرانية في الخارج إلى نقل ما سماها حقيقة النشاط النووي السلمي لإيران وأكد أن هناك رواية غير حقيقية في العالم بشأن برنامج طهران النووي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top