2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo وزير الإعلام استقبل مديرة مكتب “اليونيسكو” logo انقطاع في خدمات الانترنت… أوجيرو توضح! logo سحل محامية في بيروت...الاعتداء على المدافعات عن النساء أيضاً! logo امتحان البروفيه "الوطني" هدايا للطلاب للموظفين.. و"الثانوي" مجهول المصير logo انقطاع في خدمات الانترنت... أوجيرو توضح! logo الجميل التقى فرونتسكا: تأجيل الانتخابات البلدية استكمالٌ لشلّ مؤسسات الدولة logo الراعي استقبل رئيس الجامعة اللبنانية وعرض مع زواره الأوضاع logo بالفيديو.. محامية تتعرّض للضرب في بيروت!
شمال سوريا:صويلو يضع حجر أساس قرية سكنية..تمولها قطر
2023-05-24 22:26:29


وصل وزير الداخلية التركية سليمان صويلو الأربعاء، إلى ريف حلب الشمالي، من أجل وضع حجر الأساس لقرية سكنية، فيما تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الشريط الحدودي مع سوريا، للتأكيد على عدم التراخي تجاه وصول المهاجرين من هناك.وقال صويلو إن مشروع القرية السكنية يهدف إلى استقبال العائدين "طوعياً" من اللاجئين السوريين، مضيفاً أن عدد الوحدات السكنية سيبلغ بعد 3 سنوات، 240 ألف وحدة، تتسع لأكثر من مليون شخص.وأوضح الوزير التركي أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت ببناء 5 آلاف وحدة سكنية، مشيراً إلى أن تسليمها سيكون قبل نهاية 2023.وذكر أن المشروع لا يتضمن فقط بناء وحدات سكنية، وإنما سيكون متكاملاً إذ سيضم مناطق زراعية ومنشآت صناعية وتجارية وبنى تحتية، لافتاً إلى أن الوحدات السكنية ستتوزع على 9 مناطق خاضعة للنفوذ التركي شمال شرق سوريا.وتوجه صويلو بالشكر إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعمه اللامحدود للمشروع، موضحاً أن المشروع سينفذ بدعم من صندوق قطر للتنمية.وقال: "بفضل أشقائنا سنرى أن الحياة ستعود إلى المنطقة مجدداً، هذه المناطق ستكون مناطق أمل وليست مناطق فوضى وحرب". وأضاف: "ما تقوم به دولة قطر هو رسالة للعالم أجمع مفادها أن المغدورين والمظلومين ليسوا وحدهم".وقال صويلو خلال لقاء صحافي مشترك مع المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري عقب وضع حجر الأساس إن "تركيا دعت جميع دول العالم للمشاركة في مشروع الوحدات السكنية، لكن قطر أبدت أفضل استجابة".من جهته، قال الكواري إن المشروع يختلف عن جميع المشاريع التي قام بها "صندوق قطر للتنمية"، موضحاً أنه عبارة عن "مدينة متكاملة تعطي حياة كريمة لسكانها من حيث تجهيز الحدائق والمنشآت التعليمية والصحية وغيرها".والثلاثاء، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن بلاده أعادت 550 ألف سوري إلى الشمال السوري "بشكل طوعي"، لافتاً إلى أنه سيتم إعادة المزيد من اللاجئين السوريين خلال الفترة القادمة، "طوعياً" و"بوتيرة متسارعة".في غضون ذلك، وصل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار رفقة عدد من المسؤولين العسكريين الأتراك لإجراء جولة تفقدية على القوات التركية عند الحدود المشتركة السورية- التركية.وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن زيارة أكار تهدف إلى تلقي معلومات حول ما إذ كان هناك عبور غير قانوني من الشريط الحدودي نحو الأراضي التركية، وذلك رداً على انتشار مزاعم بوجود تراخٍ في منع دخول المهاجرين من سوريا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top