2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo قاووق: الرد الإيراني زاد الأذلاء ذلة logo افتتاحية “الجمهورية”: ماكرون يستعجل الرئيس ويعد بحلّ لملف النازحين logo افتتاحية “البناء”: المقاومة في غزة ولبنان: مزيد من التكتيكات الإبداعيّة ومزيد من خسائر الاحتلال logo هذا ما ورد في افتتاحية “الديار” logo مسؤول أمني عراقي: الهجوم على قاعدة كالسو تم بقصف صاروخي وليس بمسيرات logo انزلاق شاحنة كبيرة تحت جسر logo باسيل يزور غداً جزين ويطلق مشروع ترميم بلديتها logo من حرب الظل إلى المواجهة المباشرة... ماذا عن استراتيجية واشنطن العسكرية؟
أسرار الصحف
2023-05-25 08:25:27

البناء

خفايا

قال مصدر حقوقي إن الانحياز إلى إجراءات القضاء اللبناني تحت الشعار السيادي بحق حاكم المصرف رياض سلامة يبقى مشوباً بشبهة تقديم الحماية لسلامة بمنع السفر أو أولوية الملاحقة، ما دامت القاضية عون تعاقب لملاحقته وما دام سلامة حراً طليقاً يتولى حق التصرّف بلا حدود بأموال اللبنانيين.

كواليس

طلب سفير غربي إلغاء موعد عشاء اليوم بعدما تأكد من تزامنه مع كلمة الأمين العام لحزب الله، وقال لمضيفه إنه لن يكون لائقاً أن نأتي للعشاء ونطلب منك تشغيل التلفاز على قناة المنار أو الميادين وترجمة ما يقوله السيد حسن نصرالله، لكن المضيف أصر عليه بالحضور فيكون عشاء عمل.


 


 


الجمهورية

ألغيت أكثر من زيارة لوزراء كانوا ينوون القيام بها الى عاصمة عربية بانتظار معرفة الآفاق التي يمكن أن تؤدي اليها العالقات العربية.

نقل عن رئيس تكتل نيابي أنه أبلغ دبلوماسيا اوروبيا رفيعا ومعنيا بالملف اللبناني أنه لن يمشي بمرشح معلن ولا بمرشح محجوب.

تفاعل الخلاف داخل كتلة نيابية بارزة حول كيفية مقاربة الملف الرئاسي، وشهد أحد اجتماعات الكتلة كلاما قاسيا تجاه بعض الأسماء المطروحة للترشيح لرئاسة الجمهورية.


 


 


اللواء

همس

يدور لغط حول مهمة رئيس تيار في دولة أوروبية، إذ إن مسؤول الملف الرئاسي اللبناني في العاصمة المعنية التقاه، وساد فتور وتباعد خلال اللقاء.

غمز

أعيد ترتيب لائحة المرشحين الأكثر حظوظاً في الوصول إلى بعبدا، وما يزال الإسمان اللذان طُرحا في الجلسات الأولى في الواجهة عربياً ودولياً.

لغز

حسب مطلعين، نجحت السلطات في احتواء الضغوطات الأوروبية والدولية عبر مذكرات التوقيف بحدود غير نهائية.


 


 


نداء الوطن

تبّين أن المرشح الحقيقي لرئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل لحاكمية مصرف لبنان هو منصور بطيش، وذلك بعدما أغدق الوعود على غيره.

يتردد أن نائبة منتخبة ما زالت تتقاضى راتبها من الجامعة اللبنانية إضافة الى مخصصاتها من مجلس النواب، خلافًا لأحكام القانون رقم 46 للعام 2017 الذي يمنع الجمع بين راتبين من القطاع العام.

يقال إن وزارة العمل قد أصدرت ترخيصًا بانشاء نقابة خاصة بمقاولي الانشطة من البترولية ما يُعد انتقاصًا من دور نقابة مقاولي الاشغال العامـة القائمة منذ العام 1965.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top