2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo لقاء تشاوريّ بين سفراء “الخماسيّة” logo هذا ما قرره قادة الاتحاد الاوروبي بشأن لبنان logo عن نتائج نقاش المجلس الأوروبي حول لبنان.. هذا ما أعلنته ايطاليا logo "اجتياح رفح مقابل رد محدود على إيران"... عرضٌ أميركيٌ لإسرائيل! logo بسبب إسرائيل... غوغل تطرد 28 موظفا! logo بعد "الوعد الصادق"... هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاماً؟ logo مسؤول بالموساد يكشف: الرّد على إيران "يشمل كل شيء" logo الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح... تقارير بريطانية تكشف!
النفايات البلاستيكية تعرض الملايين من سكان العالم لخطر الفيضانات
2023-05-25 12:25:22




أفاد تقرير جديد إن هناك ما يقدر بنحو 218 مليون شخص من سكان العالم معرضون لخطر الفيضانات الشديدة والمتكررة بسبب «النفايات البلاستيكية».


ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فإن هذا العدد يعادل عدد سكان المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا مجتمعين.


ولتحديد الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، اعتمد الباحثون التابعون لشركة «ريسورس فيوتشرز» الاستشارية البيئية، ومؤسسة «تيرفاند» الخيرية الدولية، على دراسة نُشرت عام 2022 عن مخاطر الفيضانات والفقر، حددت 1.8 مليار شخص معرضين بشكل أكبر لهذه المخاطر في 188 دولة.


وقام فريق الدراسة بتضييق نطاق تحليله ليشمل فقط البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل التي تعاني من عدم كفاية أنظمة الصرف وإدارة النفايات الصلبة.


ووجد الباحثون أن نحو 218 مليون شخص من سكان العالم معرضون لخطر الفيضانات الشديدة والمتكررة بسبب «النفايات البلاستيكية».


ووجد التقرير أن نحو 41 مليوناً من هؤلاء هم من الأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن 3 أرباع الأشخاص الأكثر عرضة للخطر يعيشون في جنوب شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.


وأشار الباحثون إلى أن المجتمعات في الكاميرون ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا وبنغلاديش وإندونيسيا وغيرها تعرضت لفيضانات شديدة مؤخراً بسبب إغلاق النفايات البلاستيكية لأنظمة الصرف الصحي في السنوات القليلة الماضية. وقالوا إن النفايات البلاستيكية في هذه المجتمعات «عامل مضاعف لمخاطر الفيضانات».


وقال ريتش غوير، كبير الاقتصاديين والشركاء السياسيين في مؤسسة تيرفاند: «في جميع أنحاء العالم، من البرازيل إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومن ملاوي إلى بنغلاديش، نرى أن التلوث البلاستيكي يجعل الفيضانات أسوأ وأكثر حدة. دون اتخاذ إجراء حاسم، ستزداد هذه المشكلة سوءاً».


وأضاف غوير: «التلوث البلاستيكي يؤثر على المجتمعات الأكثر فقراً وتهميشاً. هذه المجتمعات تتحمل العبء الأكبر من التلوث البلاستيكي».


وتضاعف تلوث النفايات البلاستيكية في العقد الماضي، ومن المتوقع أن يتضاعف 3 مرات بحلول عام 2060، وتتم إعادة تدوير 9 في المائة فقط من هذه النفايات على مستوى العالم.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top