2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo من الإصدارات الجديدة لمؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية كتاب “صباحك سيدي (رجاوات)” للكاتب الدكتور جان توما logo جمعية النجم تطلق حملة “بدلها” للتوعية حول مخاطر التدخين في طرابلس.. logo المرتضى رعى الأمسية في ذكرى يوم الموسيقى العربيّة لفرقة التراث الموسيقيّ العربيّ بقيادة د. هيّاف ياسين في الرابطة الثقافية / طرابلس logo بالصور... إليكم ما يجري على الحدود الجنوبية! logo مقرّب من السنوار... مقتل "مسؤول كبير" في حماس logo يتولى فيها الخارجية... مصطفى يشكّل حكومة فلسطينية جديدة logo مشاهد مسربة... جنود إسرائيليون يفخخون منازل مدنية فلسطينية (فيديو) logo دهم منازل مطلوبين وتوقيف 3 أشخاص
شو الوضع؟ في ذكرى التحرير لبنان يترقب الخلاص من سلطة المافيا وإطلالة ثانية لباسيل في الإعلام السعودي...
2023-05-25 16:27:11



حلّت الذكرى الثالثة والعشرون لتحرير لبنان من الإحتلال الإسرائيلي بعد تضحياتٍ جسام ومقاومة لم تبخل بالتضحيات في سبيل هذا الإنجاز الوطني. وبعد هذا الزمن، لم يتمكن المجتمع اللبناني بتنوع أحزابه وطوائفه من بناء دولة فعلية خالية من الفساد والمفسدين، في ظل تحكم المنظومة المصرفية – السياسية بماليته واقتصاده وسلطته، مدعومةً بجوقة من الإعلام الدَجّال والمأجور.
ولا يزال لبنان في هذه الذكرى ينتظر التحرير الثالث ولكن هذه المرة من المافيا المترسخة والمتغلغلة في كل المجتمع وشرائحه، والتي لا تزال ترفض التنازل والتراجع قيد أنملة، ولو أمام القضاء الأوروبي الذي عرّى التركيبة القضائية اللبنانية التي تصر على أن تبدو حاميةً للملاحق دولياً رياض سلامة.


وفي هذا السياق، أتت مواقف رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الذي أكد في ذكرى 25 آيار، وفي موقف مختلف عن الكليشيات التقليدية المكررة في مناسبة مماثلة، أن "الحفاظ على السيادة والإستقرار يحتاجان دولة محررة من الفساد"، مذكراً بالإصلاحات والقوانين المرتبطة بها والتي لا تزال تنتظر المجلس النيابي. مواقف باسيل أعقبت مقابلة لافتة له على تلفزيون "الحدث" السعودي، جدد فيها مواقف "التيار" من لبننة رئاسة الجمهورية ومن سقوط رياض سلامة كواجهة للمنظومة، وذلك في في ثاني إطلالة إعلامية "سعودية" له بعد المقابلة الشاملة مع "الشرق الأوسط". وهذا إن دل على شيء فعلى التموضع الثابت للتيار الوطني الحر في الحفاظ على مصلحة لبنان وعلاقاته مع القوى الفاعلة العربية والإقليمية، من ضمن الحفاظ على الكرامة الوطنية ومصلحة لبنان الذاتية.



على خط آخر، لفتت استقالة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط من رئاسة الحزب، وإعلانه الدعوة إلى مؤتمر عام انتخابي، وذلك من ضمن سياق تسليم السلطات السياسية والحزبية لنجله النائب تيمور، وريث الزعامة الجنبلاطية.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top