2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
قوات النظام السوري تستهدف قارباً تركياً في المياه الدولية
2023-05-29 18:56:23


تعرّض قارب صيد تركي لإطلاق نار في المياه الدولية من قبل سفينتين تابعتين لقوات النظام السوري، ما أدّى إلى جرح صيادين اثنين.ودان المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش خلال حديثه للصحافيين، إطلاق سفينتين تابعتين لقوات أمن النظام السوري الأحد، النار على قارب صيد يحمل اسم "محمود جان-1"، وذلك بعد انطلاقه من ميناء قره طاش في ولاية أضنة جنوب تركيا.وأوضح أن القارب كان يبحر في المياه الدولية قبل أن تطلق قوات النظام النار عليه، ما أدّى إلى إصابة صيادين اثنين بجروح طفيفة وإلحاق أضرار مادية بالقارب.وأكد أن الحكومة تركيا "ستتابع هذا الحادث المؤسف الذي وقع في المياه الدولية"، مشيراً إلى أنه "الآن قيد التحقيق من قبل مكتب المدعي العام في منطقة صامنداغ".وتتبادل القوات التركية ونظيرتها في قوات النظام التحرشات العسكرية في شمال شرق سوريا، حيث تتعرض قواعد الجيش التركي المنتشرة في شمال غرب سوريا، ضمن ما يعرف مناطق خفض التصعيد التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة، إلى قصف مدفعي من قبل النظام، ما يسفر في بعض الأحيان عن سقوط جرحى وقتلى من الجيش التركي.وفي المقابل، تتعرض نقاط قوات النظام، خاصة في مناطق تتشارك السيطرة عليها مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال شرق سوريا، إلى قصف مدفعي وبالطائرات المسيّرة التركية.وقبل أسبوعين، قصفت طائرة مسيرة تركية حاجزاً لقوات النظام في قرية مجرى الوسطاني في ريف منطقة منبج في ريف حلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر وجرح 3 آخرين، حيث استهدف القصف سيارتين عسكرتين لقوات النظام قرب الحاجز المعروف باسم "حاجز ال4 كيلو".وكانت الطائرات الحربية التركية قد قصفت خلال 2022، مواقع لقوات النظام في ريف عين العرب شمال حلب ومناطق أخرى شمال شرق سوريا، ما أدى إلى مقتل أكثر من 19 عنصراً وجرح آخرين.
تأتي عمليات التحرش المتبادلة بالتزامن مع لقاءات عقدت على مستوى وزراء الخارجية ووزراء الدفاع خلال الفترة الماضية من أجل تطبيع العلاقات بين تركيا والنظام السوري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top