2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة logo 3 إصابات في حريق داخل دار الأيتام في بلدة برج العرب العكارية logo أين اختفى زين الدين زيدان؟ logo وزيرٌ يُهدّد مستقبل نتنياهو السياسي! logo "أمثولة في الصبر"... دعوةٌ من فضل الله الى اللبنانيين logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة
"المالية" تطالب الحكومة بفتح اعتمادات لتأمين الرواتب بعد حزيران
2023-05-29 19:56:27

ذكّرت وزارة المالية مجلس الوزراء بضرورة العمل على تأمين الاعتمادات اللازمة لتغطية الرواتب والأجور ومعاشات التقاعد عن الفترة المتبقية من العام 2023.
وأصدرت وزارة المالية بياناً قالت فيه "بما أن مشروع الموازنة العامة للعام 2023 لم يقر حتى تاريخه، وبما أن الصرف على أساس القاعدة الاثني عشرية وخاصة في ظل الزيادة المنصوص عليها في المادة 111 من قانون الموازنة العامة للعام 2022 قد أدى إلى صرف كامل الاعتمادات المخصصة للرواتب والأجور، حيث أن الشهر الأخير الذي يمكن صرفه من الاعتمادات المؤمنة هو شهر حزيران من العام 2023 بالنسبة لموظفي الملاك والمتقاعدين وشهر أيار بالنسبة للمتعاقدين والأجراء".وتابعت الوزارة في بيانها "وبما أن وزارة المالية كانت قد أعدت مشروع قانون لفتح اعتمادات إضافية لتأمين الرواتب والأجور عن الفترة المتبقية من العام 2023 وتمت إحالته إلى مجلس الوزراء الذي قام بإحالته الى مجلس النواب لإقراره وفقا للأصول، وبما أن الاعتمادات اللازمة لتأمين معاشات التقاعد يمكن أن تفتح بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء، أعادت وزارة المالية تذكير مجلس الوزراء بضرورة العمل على تأمين الاعتمادات اللازمة لتغطية الرواتب والأجور ومعاشات التقاعد عن الفترة المتبقية من العام 2023 مع الإشارة الى أنه تم صرف الرواتب والأجور ومعاشات التقاعد عن شهر حزيران وفقاً للأصول، أي أنها ستحال في موعدها الى حسابات التوطين لدى المصارف، بالإضافة إلى أن مجلس الوزراء كان قد وافق على إعطاء سلفة خزينة من أجل تسديد التعويضات الإضافية التي أقرها مجلس الوزراء بموجب المرسوم رقم 11227 تاريخ 18/4/2023، والذي نص على تسديدها في نهاية شهر أيار حيث سيصار إلى دفع هذه الزيادة عن شهر أيار في منتصف شهر حزيران".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top