2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالصوره: قوى الأمن تُسطّر محاضر ضبط بحقّ هؤلاء logo أخطر المطلوبين بقبضة ”المعلومات “.. صيدٌ ثمين في عكّار logo بالصور: لقاء موسع في غرفة طرابلس الكبرى لمناقشة أزمة عقود الايجارات logo رفح:الأقمار الاصطناعية تظهر مخيمات إسرائيلية في خانيونس لإجلاء المدنيين logo حماس ل"المدن":رؤيتنا السياسية "النهائية" بعد المعركة الفاصلة logo "بلومبيرغ": إسرائيل تكثّف استعداداتها لحرب شاملة مع حزب الله logo التيّار الوطني الحرّ والتمديد للبلديات.. التغطية مؤمّنة!.. عبدالكافي الصمد logo الخماسية من دون أنياب.. ورئاسة الحوار غير قابلة للنقاش.. غسان ريفي
"المخابرات" تحرر السعودي المخطوف بعملية عند الحدود السورية
2023-05-30 11:26:19

أعلن قائد الجيش، العماد جوزاف عون، أن مخابرات الجيش تمكّنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري. فيما أعلن الجيش اللبناني، أنّ "دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري، بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف". روايتانونقل المخطوف السعودي إلى مكتب مخابرات الجيش في الهرمل. كما تمّ توقيف عددٍ من المطلوبين. وحسب المعلومات، فإن "عمليّة الخطف تمّت عبر سيّارتين مسروقتين تقلّان 7 أشخاص تعرّف الجيش على أربعة منهم وداهم منازلهم". وحسب ما تشير المعلومات، فإن المواطن السعودي كان قد نقل من قبل الخاطفين إلى منطقة جرماش في الأراضي السورية على الحدود اللبنانية السورية.وحسب ما تشير مصادر عسكرية، فإن التحقيقات قد بدأت مع الخاطفين لمعرفة الأسباب الحقيقية لعملية الخطف. إذ أن المعلومات التي ترددت تشير المطالبة بفدية مالية قيمتها 400 ألف دولار. كما أن التحقيقات ستتركز على معرفة تفاصيل عملية الخطف، خصوصاً أنه تم تقديم روايتين. الأولى، تعتبر أن عملية الخطف حصلت على طريق المطار خلال انتقال المواطن السعودي إلى منزله في منطقة عرمون، فيما الرواية الثانية تشير إلى أن عملية الخطف حصلت في وسط بيروت قبالة الواجهة البحرية.ردود فعل رسميةوهنأ رئيس حكومة تصريف الاعمال ​نجيب ميقاتي​، "الجيش على الجهد الكبير الذي بذله للافراج عن المواطن السعودي المخطوف وتوقيف المتورطين في عملية الخطف"، مؤكداً "الإصرار على ضبط الوضع الأمني، وعدم السماح بحصول أي تهديد يطال أمن اللبنانيين والرعايا المتواجدين في لبنان". وشدد على أننا "حريصون على عودة جميع الأخوة العرب إلى لبنان، ومنع أي تهديد يطالهم، إضافة إلى منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقاً لأي عمل يهدد أمن الدول العربية وسلامتها".
في المقابل هنأ ​وزير الداخلية والبلديات​ في حكومة تصريف الأعمال، ​بسام مولوي،​ "القوى الأمنية​ والعسكرية، وكما قلنا خلال اتصالنا مع قائد الجيش، فنحن عملنا بتكامل الجهود وتوحيدها، ما أدى إلى تحرير المخطوف السعودي من قبل مخابرات الجيش في ​منطقة البقاع​".
وتوجه السفير السعودي وليد بخاري بالشكر إلى قيادة الجيش وقوى الأمن وشعبة المعلومات، ويثمّن تعاون جميع القوى وعلى رأسهم وزير الداخلية وقائد الجيش. وقال بخاري: "الجهود التي قام بها الجيش جبّارة، وأدّت إلى تحرير المخطوف خلال أقلّ من 48 ساعة وأتوجّه بالشكر إلى وزير الداخليّة بسام مولوي وقائد الجيش على متابعتهما الحثيثة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top