2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
أوكرانيا تنقل حرب المسيّرات إلى عمق موسكو
2023-05-30 11:56:31


نقلت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن عمدة موسكو أن طائرات مسيّرة استهدفت مبانٍ في العاصمة الروسية موسكو صباح الثلاثاء، ما تسبب في أضرار "طفيفة" ولا إصابات خطيرة.
ويأتي الهجوم في خضم هجوم واسع بالطائرات المسيرة تتعرض له العاصمة الأوكرانية كييف للمرة الثالثة خلال 24 ساعة، أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.
14 طائرة مسيّرةوقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين في بيان: "جميع خدمات الطوارئ في المدينة في مكان الحادث"، في حين ذكرت وكالة الأنباء الروسية الحكومة إنه تم إخلاء سكان مبنى في جنوب المدينة.
وذكرت قنوات المراسلة الروسية على تطبيق "تلغرام"، أن 14 طائرة مسيرة استهدفت موسكو في وقت مبكر الثلاثاء.
ويأتي استهداف العاصمة الروسية في وقت شنّت فيه موسكو هجوما واسعة بالطائرات المسيرة على العاصمة الأوكرانية كييف يعد الثالث خلال 24 ساعة، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.
وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو على "تلغرام"، إنه تم تدمير أكثر من 20 طائرة مسيرة في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، مضيفاً أن "الهجوم كان هائلاً ومن اتجاهات مختلفة وعلى عدة مراحل".
ودوّت صفارات الإنذار طوال الليل في كييف، وكذلك في تشيركاسي، وكيروفوهراد وميكولايف وخيرسون، لتحذير السكّان من غارات جوية تستهدف هذه المدن.
وأعلن عمدة كييف فيتالي كليتشكو عن تعرض أربعة أحياء على الأقل لأضرار جراء ما "الهجوم الواسع" الذي تعرّضت له المدينة، مما أسفر عن اندلاع حرائق في منازل وسيارات بعد تساقط حطام طائرات مسيّرة عليها.
وأضاف أن انفجارات قوية هزت حي بيتشيرسك التاريخي وسط كييف، مشيراً إلى تعرض كييف لهجوم روسي واسع، داعيا سكان العاصمة للبقاء في الملاجئ.
وحصل الهجوم بعد ساعات من قصف صاروخي روسي استهدف المدينة في وضح النهار، على غير عادة، وأثار حالة من الذعر في صفوف السكان الذين هرعوا إلى الملاجئ ومحطات المترو للاحتماء منه.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أنها قصفت ليلا "مطارات" في أوكرانيا، و"دمّرت" كلّ أهدافها، من دون أن تحدد مواقع الضربات. وأضافت "أُصيبت مواقع قيادة ومراكز رادار ومعدات طيران ومنشآت مستخدمة لتخزين أسلحة وذخائر القوات المسلحة الأوكرانية".باتريوت تحمي كييف
وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن قوات الدفاع الجوي أنقذت مئات الأرواح عبر تصديها للهجمات الصاروخية الروسية التي جرت بمسيّرات "شاهد" الإيرانية، وصواريخ كروز وصواريخ باليستية وبالقنابل الجوية الموجهة.
وشدد زيلينسكي في رسالته اليومية الاثنين، على ضرورة حصول بلاده على مزيد من الدفاعات الجوية، وزيادة الضغط على روسيا وعزلها "لكي يخسر الإرهاب".
وأشاد الرئيس الأوكراني بأداء منظومة الدفاع الجوي الأميركي "باتريوت" لحماية كييف، قائلا إن نسبة اعتراضها للصواريخ الروسية بلغت 100 في المئة.
وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الأوكراني الموافقة على القرارات بشأن مواعيد تحرك القوات الأوكرانية، وذلك وسط التوقعات بشأن الهجوم الأوكراني المضاد.
وقال إنه عقد اجتماعاً مع قيادات القوات المسلحة، واستمع إلى تقارير القائد العام وقادة المحاور الرئيسية. وأشار إلى أن الحديث "لم يدُر عن التزود بالذخيرة وإعداد الألوية الجديدة وتكتيكنا فحسب، بل وعن المواعيد، وهذا أمر بالغ الأهمية، المواعيد الخاصة بتحركنا. ونحن سنتحرك. وقد تمت الموافقة على القرارات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top