2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جريمة في الأشرفية logo رؤوس "كبيرة" أينعت ويتحين باسيل قطافها:آلان عون وكنعان وآخرون logo لتطوير الطائرات المسيرة... مركزٌ روسيٌ قيد الإنشاء! logo بشأن هجوم أصفهان... إدارة بايدن تطلب من البنتاغون التزام الصمت! logo "بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! logo التجهيزات التجسسية... هدفٌ جديد لـ حزب الله! logo تذكير بتدابير السير المتخذة الأحد في بيروت logo راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس!
حمية من سيول : لبنان ملتزم المعايير الدولية لأمن الطيران المدني وسلامته
2023-05-30 13:25:24




شارك وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه ، بصفته رئيسا للمنظمة العربية للطيران المدني  في العاصمة سيول،  في طاولة مستديرة في إطار فعاليات أعمال الندوة العالمية لدعم التنفيذ لوزراء النقل في الدول الأعضاء في منظمة الايكاو ، بعنوان معا نعمل لتعزيز الابتكار والاستدامة في أوساط الطيران العالمية، وذلك بدعوة رسمية من وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية وون هي والأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) خوان كارلوس سالازار، في حضور وزيري النقل في سنغافورة آبي خور وإندونيسيا بودي كاريا، ووزراء نقل في ٢٥ دولة عضوا في الإيكاو ، وعدد من المختصين في عالم الطيران المدني من مختلف دول العالم، فيما  أشرف على تنظيمها  ممثل اسبانيا في مجلس المنظمة فيكتور اغوادو .


ويعد العمل مع الشركاء المحليين لتصميم وتأسيس برامج لتطوير برنامج الطيران المدني العالمي، هدفا رئيسيا لأعمال هذه الندوة باعتبار ذلك  تحد أمام جميع الشركاء لوضع استثماراتهم في هكذا برامج ، إضافة إلى العمل المستمر في ما بينهم  لتمتين التعاون والتنسيق بين مختلف المعنيين في المنظمة بوصفه معيارا أساسيا للنجاح في أي برنامج يتعلق بالطيران المدني الدولي.


حميه


في الجلسة الافتتاحية، شدد  حميه على أن للبنان ثابتتين اثنتين يحرص عليهما في عالم الطيران المدني وهما : الأمن وسلامة الطيران المدني في أجوائه ، ويتم التعاطي معهما على قاعدة المعايير الدولية المعدة من قبل منظمة الايكاو ، بحيث أننا نعتبر التزامه فيها أمرا محسوما ، مشيرا  إلى أنه “يوجد  في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت ، مركز لسلامة الطيران المدني يتم العمل فيه بالتعاون مع منظمة الايكاو منذ العام ٢٠٠٢ وإلى يومنا هذا ، وذلك في سعي مستمر منا لتطوير الإجراءات، إن على صعيد التطور التكنلوجي فيه ولاسيما على صعيد الأجهزة والمعدات ، وكذلك على صعيد تطوير القدرات للعنصر البشري داخله ، وبما يتناسب دائما مع المعايير الدولية ، وهذا الموضوع يعد بالنسبة لنا بمثابة التزام ثابت من الدولة اللبنانية تجاه تلك المعايير الدولية الموضوعة لسلامة الطيران المدني الدولي وامنه”.


وقال:من المعلوم أن الدولة اللبنانية كانت قد أبرمت مع منظمة الايكاو في العام ١٩٨٨ عقدا ما زال ساريا مفعوله الى يومنا هذا ، والذي يتعلق بتجهيز المطار بما هو مطلوب من اجهزة وآلات ومعدات حساسة تراعي المعايير الدولية ، وانطلاقا من هنا ، فإننا اليوم بصدد العمل مع منظمة الايكاو  وبدءا  من الاسبوع المقبل لتحديث نظام التحكم وإدارة حركة الملاحة الجوية في اجواء المطار من خلال استبداله بنظام جديد مراع لتلك المعايير المشار اليها ، ويكون مواكبا للتطورات العالمية على هذا الصعيد”.


وأضاف:”لبنان يقع في موقع جغرافي متميز على مستوى العالم ، الأمر الذي يجعله قبلة لحركة المسافرين منه وإليه أيضا ، وانطلاقا من هنا ، فإن سعينا دائم ومستمر للعمل على جعل المطار أكثر سعة واستيعابا لتزايد اعداد المسافرين المتوجهين من لبنان وإليه ، وكذلك العمل على تطوير وتحديث العمليات الأرضية خدمة لازدياد حركة المسافرين عبره“، مؤكدا أن “هذا الموضوع يحظى بأولوية واهتمام من قبل الحكومة اللبنانية” ، داعيا ومرحبا في هذا الإطار  “الدول ال ٢٥ المشاركة في الندوة ، والدول الصديقة في المنظمة أيضا الى الاستثمار في قطاع الطيران المدني اللبناني”.


وختم لافتا إلى أن “لبنان يقع على عقدة مواصلات جغرافية ، تؤهله بأن يلعب دورا محوريا  في التواصل الجغرافي على صعيد الطيران المدني ، وبناء عليه فإننا في لبنان نسعى دائما الى توقيع اتفاقيات مع دول صديقة في الشرق والغرب على حد سواء ، بهدف زيادة حركة الطيران المدني من  لبنان واليه من جهة ، ولتشجيع الشركات الاجنبية لاعتماد لبنان مقصدا ومحطة للعبور من جهة ثانية”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top