2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
عارضة أزياء إيرانية ترتدي فستاناً بحبل مشنقة في "كان"
2023-05-30 15:26:19

ارتدت عارضة أزياء من أصول إيرانية، فستاناً يضم في تصميمه ما يشبه حبل المشنقة لتسليط الضوء على عمليات الإعدام المتزايدة في إيران.
وفي النسخة السادسة والسبعين لمهرجان "كان" السينمائي، ظهرت عارضة الأزياء الأميركية الإيرانية، ماهلاغا جابري، على السجادة الحمراء بفستان أسود مكشوف الصدر ويربطه بالرقبة بما يشبه حبل المشنقة، في انتقاد سياسي مزدوج للإعدامات في إيران والقمع الذي تواجهه النساء منذ الثورة الإسلامية العام 1979.
View this post on Instagram
A post shared by MAHLAGHA ☽ (@mahlaghajaberi)
وأثارت جابري جدلاً واسعاً لأن التعليقات السياسية غير مسموح بها في مهرجان "كان" السينمائي. وكتبت العارضة عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام": "أردنا لفت انتباه وسائل الإعلام إلى عمليات الإعدام غير المشروعة للشعب الإيراني. للأسف، لا يُسمح بالتصريحات السياسية في مهرجان الأفلام، كما منعني الأمن من إظهار الفستان من الخلف، لكن معنى حبل المشنقة كان مفهوماً جيداً".والحال أن إيران هي ثاني أكثر دول العالم بعد الصين تنفيذاً للإعدامات، وفق منظمات غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، بينها منظمة العفو الدولية "أمنستي". وتزايدت عمليات الإعدام مؤخراً بهدف ترهيب الناس إثر موجة الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر الماضي عقب وفاة الشابة مهسا أميني، بعد توقيفها لدى شرطة الأخلاق في طهران على خلفية عدم التزامها القواعد الصارمة للباس.
View this post on Instagram
A post shared by MAHLAGHA ☽ (@mahlaghajaberi)
وأُعدم سبعة رجال حتى الآن على خلفية قضايا مرتبطة بالاحتجاجات، فيما حذرت "أمنستي" في وقت سابق من أيار/مايو أن سبعة آخرين يواجهون خطر الإعدام على خلفية الاحتجاجات أيضاً.وقال محمود أميري مقدم، مدير منظمة "حقوق الإنسان في إيران" التي تتخذ من النروج مقراً لها: "ما نشهده في إيران ليس إعدامات، بل عمليات قتل جماعي خارج نطاق القانون لخلق خوف مجتمعي من أجل الحفاظ على السلطة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top