2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما  logo أزمة إتحاد بلديّات الفيحاء: إقتراب الحلّ أم إستمرارها؟!.. عبدالكافي الصمد logo هل إنتهت لقاءات بكركي.. وضاعت الوثيقة؟!.. غسان ريفي logo "أكثر من 30 قتيلاً أغلبهم عسكريين"... انفجارات "عنيفة" قرب مطار حلب! (فيديو) logo مقرب من السنوار... من هو رائد ثابت الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي؟ logo هل يعود الحاج وفيق إلى الإمارات؟ logo إجتماع طهران: "رفح" عنوان المرحلة الجديدة
بدء محاكمة صحافية إيرانية غطت وفاة مهسا أميني
2023-05-30 15:26:20

بدأت محاكمة الصحافية الإيرانية إلهه محمدي التي اعتقلت بعد تغطية وفاة الشابة مهسا أميني في أيلول/سبتمبر الماضي، على ما أفاد محاميها.
ومثلت محمدي (36 عاماً) أمام محكمة في طهران في الجلسة الأولى لمحاكمتها التي أقيمت خلف أبواب مغلقة. وقال محاميها شهاب ميرلوحي لوكالة "فرانس برس" أن الجلسة كانت "إيجابية" من دون أن يذكر تفاصيل، موضحاً أن موعد الجلسة المقبلة "سيعلن لاحقاً".ومحمدي، الصحافية في صحيفة "هم مهين" اليومية، هي واحدة من صحافيتين أودعتا السجن على خلفية تغطيتهما وفاة أميني بعد توقيفها من جانب شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في البلاد. وأوقفت في أيلول/سبتمبر بعدما غطت مراسم تشييع أميني في مسقط رأسها مدينة سقز في محافظة كردستان بغرب إيران، التي شهدت تحركات احتجاجية كبيرة.وكانت زميلتها المصورة في صحيفة "شرق" نيلوفر حامدي (30 عاماً) أوقفت قبل أيام من ذلك بعدما زارت المستشفى حيث كانت ترقد أميني في غيبوبة بعد توقيفها، وستبدأ محاكمتها بشكل منفصل خلال الأسبوع الجاري أيضاً.ووجهت إلى الصحافيتين في 8 تشرين الثاني/نوفمبر تهمتا "الدعاية" ضد الجمهورية الإسلامية و"التأمر للعمل ضد الأمن القومي"، وهما تهمتان قد تصل عقوبتهما إلى الإعدام.وكانت وفاة أميني على يد شرطة الأخلاق أدت إلى احتجاجات واسعة شكلت أكبر تحد لنظام الملالي الحاكم في طهران منذ الثورة الإسلامية في البلاد العام 1979.وتقبع إيران في المركز 177 من أصل 180 دولة ضمن مؤشر حرية الصحافة الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود" للعام 2023، حيث كثفت طهران آلتها القمعية، واعتقلت أكثر من 70 صحافياً في الأشهر التي تلت وفاة أميني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top