2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo توتر مستمر في الجنوب.. وهذه آخر التطورات logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل! logo في طرابلس.. إطلاق نار باتجاه ملحمة ومطعم logo تواصل التعازي بمصطفى الحريري في دارة مجدليون logo "لضرورة وقف التصعيد"... بلينكن يعلن موقف أميركا بشأن رفح! logo وسط تصعيد "دراماتيكي" هل تتراجع إيران وإسرائيل؟ logo مسؤول أمني عراقي يكشف تفاصيل عن الهجوم على قاعدة "كالسو" logo "نراهن على العروبة المزيفة"... قاووق: الرد الإيراني غيّر المعادلات
خبراء يحذرون: الذكاء الاصطناعي يهدد بانقراض البشرية
2023-05-31 17:26:21

أصدرت مجموعة من العلماء وخبراء صناعة التكنولوجيا، تحذيراً جديداً بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي على البشرية.
وقالت المجموعة في بيان على الموقع الإلكتروني لمنظمة "سنتر فور إيه آي سايفتي" غير الربحية التي تتخذ الولايات المتحدة مقراً لها أن "التخفيف من خطر الانقراض بسبب الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون أولوية عالمية مع المخاطر الاجتماعية الأخرى مثل الجائحات والحرب النووية"، حسبما أفادت وكالة "أسوشييتد برس".ومن بين مئات الشخصيات الموقعة على البيان سام التمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي" المسؤولة عن برنامج "شات جي بي تي" وجيفري هينتون، عالم الكومبيوتر المعروف بلقب الأب الروحي للذكاء الاصطناعي، في وقت تزايُد المخاوف من أنظمة الذكاء الاصطناعي التي قد تتجاوز ذكاء البشر أو تخرج عن السيطرة مع ظهور جيل جديد من برامج محادثات الذكاء الاصطناعي عالية القدرة.وكان أكثر من ألف باحث وعالم تكنولوجيا، من بينهم رجل الأعمال إيلون ماسك، وقعوا خطاباً في بداية العام الجاري دعوا فيه لوقف تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي لمدة 6 أشهر بسبب ما وصفوه "بالمخاطر الكبرى التي يمثلها على المجتمع والإنسانية".وتسارع دول في أنحاء العالم للخروج بلوائح وقواعد تحكم تطوير التكنولوجيا، فيما قاد الاتحاد الأوروبي المسيرة بقانون "الذكاء الاصطناعي" الذي يتوقع تمريره لاحقاً العام الجاري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top