2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo لإجتياح رفح... الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر! logo ما السر وراء نشر القسام رسالة من أسير إسرائيلي؟ logo "ثورة في مجال التّرفيه"... Cablevision تُطلق خدمة البثّ CV+ logo "أضرار في البنى التحتية والممتلكات"... اليكم آخر التطورات جنوبًا! logo ادرعي يزعم استهداف مبنى عسكري وموقع رصد للحزب (فيديو) logo طرابلس عاصمة للثقافة العربية.. فسحة أمل تضيء الظلمة المحيطة باللبنانيين!.. ديانا غسطين logo مئتا يوم على العدوان.. نتنياهو يفتش عن إنتصار وإجتياح رفح سيفٌ ذو حدين!.. غسان ريفي logo "بحثاً عن جواسيس"... "إجتماع سرّي" بين إيرانيين وقادة فصائل موالية
الصين ترى الذكاء الاصطناعي تهديداً للأمن القومي
2023-05-31 17:26:22

دعا الحزب الشيوعي الصيني الحاكم إلى تعزيز تدابير الأمن القومي، "في ظل المخاطر التي يشكلها التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي".
ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن وكالة أنباء "شينخوا" الصينية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ ترأس اجتماعاً حزبياً شدد فيه على ضرورة "تكريس الجهود لحماية الأمن السياسي وتحسين إدارة أمن بيانات الإنترنت والذكاء الاصطناعي".ودعا شي، وقائد الجيش ورئيس لجنة الأمن القومي بالحزب، في الاجتماع إلى "البقاء على اطلاع تام بالظروف المعقدة والصعبة التي تواجه الأمن القومي". وقال أن الصين بحاجة إلى "نمط جديد للتنمية بهيكل أمني جديد".والحال أن الصين تخصص بالفعل موارد هائلة لقمع أي تهديدات سياسية متصورة ضد هيمنة الحزب، مع تجاوز الإنفاق على أفراد الشرطة والأمن المخصصات الموجهة للجيش. ورغم فرضها رقابة صارمة على الاحتجاجات الشخصية والانتقادات عبر الإنترنت، واصل المواطنون الصينيون التعبير عن سخطهم تجاه السياسات، التي كان آخرها إجراءات الإغلاق الصارمة التي تم سنها لمكافحة انتشار كوفيد-19.وتفرض الصين قيوداً على قطاع التكنولوجيا في محاولة لتأكيد سيطرة الحزب، لكنها تسعى مثل غيرها من الدول إلى البحث عن سبل لتنظيم التكنولوجيا النامية. وفي وقت سابق من العام الجاري، حجبت بكين خدمة "تشات جي بي تي"، ، بسبب مخاوف من احتمالية نشر ما تراه الحكومة الصينية "معلومات مضللة" تعكس وجهة النظر الأميركية في ما يتعلق بالصين.ولا يتوافر التطبيق أصلاً بشكل رسمي في الصين، إلا أن بعض الأشخاص وجدوا طرقاً لاستخدامه، مثل استخدام خوادم "VPN" والبرامج الخاصة الصادرة من قبل مطورين مستقلين تسمح بتشغيله في البلاد. ونقلت وسائل إعلام متخصصة بالتكنولوجيا عن صحيفة "Nikkei Asia" أن السلطات الصينية أبلغت الشركات التقنية الصينية الرئيسية، ومنها "Tencent" التي تمتلك تطبيق "WeChat"، بقطع الوصول إلى هذه البرامج، في شباط/فبراير الماضي.وتطلب الحكومة الصينية أيضاً من الشركات التقنية التي ترغب في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التواصل مع الجهات الحكومية قبل إطلاق أي تطبيق جديد. وتأتي هذه الخطوة في ظل المخاوف المتزايدة في الصين بشأن بعض الردود التي لا تستطيع الحكومة فرض الرقابة عليها، وذلك على أسئلة المستخدمين المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في الصين.وعادةً ما تحظر السلطات الصينية معظم منصات وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الغربية، بما في "غوغل" وفايسبوك" و"تويتر"، ويشمل ذلك خدمات مثل خدمة "غوغل" للترجمة أو الخرائط، حيث تسعى الحكومة إلى الحفاظ على قواعد الرقابة الصارمة. وينبغي على المنصات الصينية الالتزام بالكامل بهذه القواعد ومراقبة الكلمات الرئيسية والمواضيع التي تعتبرها السلطات حساسة سياسياً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top