2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo جعجع التقى فرونتيسكا.. هذا ما بحثاه logo 4 ملفات في اجتماع ماكرون وميقاتي: الجنوب والجيش والرئاسة والنازحون logo تحذيرٌ أميركي "خطير"... أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام! logo "إجراء احترازي"... السفارة الأميركية في القدس تحذر رعاياها! logo إسرائيل "تستهدف" موقعًا للجيش السوري في جنوب البلاد logo اسرائيل تكثف غاراتها على الجنوب.. وحزب الله يرد logo بين التبني الاسرائيلي والنفي الايراني... اليكم تفاصيل "الأجسام المشبوهة في سماء ايران"! logo الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب "قصوى" بعد الضربة على إيران!
قرار قضائي جديد بشأن حادثة العاقبية… وهذا ما جاء فيه
2023-06-02 03:25:12

مصدر قضائي لوكالة “فرانس برس”، بأن “القضاء العسكري اتهم خمسة عناصر من حزب الله، أحدهم موقوف، بجرم القتل عمداً في الاعتداء على دورية للكتيبة الإيرلندية العاملة في قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان، والذي أسفر عن مقتل جندي إيرلندي”.


وبحسب المصدر، اتهم القرار الاتهامي الذي أصدره قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان عناصر ينتمون إلى “حزب الله” بـ”تأليف جماعة من الأشرار، وتنفيذ مشروع جرمي واحد”ـ مؤكداً أن “أفعال كل من الموقوف محمّد عيّاد وأربعة فارين من وجه العدالة تنطبق على الفقرة الخامسة من المادة 549 من قانون العقوبات اللبناني والتي تنصّ على أنه إذا ارتكب جرم على موظّف رسمي أثناء ممارسته الوظيفة أو في معرض ممارستها أو بسببها يعاقب بالإعدام”.


وخلص القرار، الذي اطلعت عليه وكالة “فرانس برس” ويقع في ثلاثين صفحة، الأشخاص المذكورين بـ”القتل عمداً”.


وأحال الجميع على المحكمة العسكرية لمحاكمتهم، وسلّم صوان نسخة عن القرار الاتهامي إلى اليونيفيل.


ووفقاً للقرار الاتهامي، أظهرت تسجيلات بالصوت والصورة لكاميرات مراقبة ضُبطت في محيط موقع الاعتداء، “بشكل واضح محاصرة الدورية المعتدى عليها من كلّ الجهات، ومهاجمتها من قبل مسلحين، وقد سمع بعضهم يقول (نحن من حزب الله)، وينادون بعضهم عبر الأجهزة اللاسلكية”.



Related Posts

  1. العراق يضاعف كمية الفيول للبنان الى 160 ألف طن شهرياً.. هل تزيد ساعات التغذية؟
  2. قبلان للراعي: نحن شركاء وطن وصناع سيادة ولسنا عبيداً ولبنان يُصنع في لبنان وليس بالطائرة
  3. كيف علّقت "اليونيفيل" على القرار الإتهامي بشأن حادثة العاقبيّة؟
  4. هنري الخوري بحث مع فريق إدارة مشروع ACT في دعمه لمكافحة الإرهاب


 




Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top