2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
بيان من وزارة التربية.. هذا ما جاء فيه
2023-06-02 14:56:35

أصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي ، البيان الآتي: “يتناول عدد من وسائل الإعلام أخبارا وتحليلات تتعلق بالتدقيق الدولي على حضور أفراد الهيئة التعليمية وإنتاجيتهم ، ويعتبر هذا البعض أن هذا التدقيق بمثابة انتهاك للمدارس الرسمية .


إزاء هذا الأمر يهم المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي أن يوضح ، بأن مشروع TREF الموقع بين الوزارة ومنظمة اليونيسف، يتألف من ثلاثة أركان هي الوزارة واليونيسف ، وشركة تدقيق عالمية ، يبنى على تقريرها القرار بدفع بدل الإنتاجية للمعلمين والعاملين في التربية المشمولين بهذا العمل .

وإن هذه الشركة المستقلة في شكل كامل ، فازت بالعقد مع اليونيسف ، نتيجة لمناقصة عالمية أطلقتها اليونيسف ، وبحسب دفتر الشروط والمهام الموكلة لهذه الشركة ، يحق لها الدخول إلى المدارس والاطلاع على سجلات المدرسة والتثبت من الحضور ومن صحة المعطيات ، وبالتالي فإن من مهام هذه الشركة أيضا ، تقوية الجهاز الإداري المدرسي ، خصوصا لجهة الأعمال الإدارية والتنظيم المالي وداتا المعلومات والتدقيق بالحضور والتدريس الفعلي، ليستحق أعضاء هيئة التدريس بدل الإنتاجية “.



وتابع البيان:” إن هذا التدقيق الخارجي الذي يعكس مسار الشفافية ، لا يشكل أي انتقاص لكرامة اي أستاذ أو موظف ، لأن فريق الشركة يتماشى مع مسار الشفافية والحوكمة الرشيدة الذي تنتهجه الوزارة وتطبقه. ما يؤكد أن من شروط الوزارة والبنك الدولي التثبت من الحضور والإنتاجية “.



وختم:”إن المكتب الإعلامي في وزارة التربية يؤكد تعهد الوزير والإدارة بأن تبقى المدارس مفتوحة بجهود مديريها وأساتذتها وتلامذتها ، والوزارة مستعدة للالتزام بأي إجراء يضمن الشفافية وزيادة الإنتاجية ، سندا للأصول القانونية المتبعة “.



Related Posts

  1. اللجان ناقشت مشروع نظام التقاعد وبحثت في “الرواتب” وأسبوعان للتقييم
  2. رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد يدعو إلى تشكيل هيئة محلية لإدارة إحتفالية طرابلس.
  3. شيخ العقل التقى وزير التربية.. الحلبي: الامتحانات الرسمية مطلع شهر تموز المقبل
  4. طلب من "حراك المتعاقدين" إلى وزير التربية








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top