2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الذهب يرتفع والبنوك المركزية تساهم بتصاعده logo يمق زار المجلس الاسلامي العلوي في جبل محسن logo "هذا ليس ما تمثله الولايات المتحدة"... ماسك يدافع عن تيك توك! logo "لممارسة ضبط النفس"... تحذيراتٌ من تركيا ومصر! logo بعد 6 أشهر من الحرب... حماس هي التي تملي الشروط! logo بالقذائف والصواريخ... اسرائيل تستهدف بلدة كفرشوبا! logo السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب
تصنيف الولايات المتحدة الائتماني تحت المراقبة السلبيّة!
2023-06-03 16:26:24


قرّرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الإبقاء على الولايات المتحدة الأميركيّة "تحت المراقبة السلبيّة"، ما يهدد بخفض تصنيف ديونها الائتمانيّة في المستقبل.
وكانت فيتش قد وضعت هذه "المراقبة" في الأسبوع الأخير من شهر أيّار الماضي، تحت وطأة خطر تخلّف الولايات المتحدة عن سداد التزامتها، بسبب بلوغ دينها العام سقفه القانوني الأقصى. ورغم معالجة الموقف، بتعليق سقف الدين من قبل الكونغرس في اللحظات الأخيرة، قرّرت الوكالة الآن الإبقاء على هذه العلامة السلبيّة، على خلفيّة "تفاقم الاستقطاب وسياسة حافّة الهاوية المتكرّرة التي ينتهجها صنّاع القرار في واشنطن"، في إشارة لتأخّر معالجة أزمة سقف الدين الحكومي.وكان الكونغرس الأميركي قد أقرّ هذا الأسبوع قانون "المسؤوليّة الماليّة" الذي يعلّق سقف الدين حتى العام 2025، مقابل فرض يقود جديدة على الإنفاق الحكومي. وكان الرئيس بايدن قد أعلن أنّه سيتجه اليوم السبت إلى التوقيع على هذا القانون، ما سيمثّل الخطوة الأخيرة لطوي صفحة أزمة سقف الدين الحكومي. ومثّل القانون خلاصة المفاوضات التي خاضتها الإدارة الأميركيّة مع الأكثريّة الجمهوريّة في مجلس النوّاب، والتي استهدفت فرض قيود على إنفاق إدارة بايدن، قبل منحها إجازة تعليق سقف الدين الحكومي.
ومع ذلك، لم ترَ وكالة فيتش داعيًا لإلغاء المراقبة السلبيّة على تصنيف الولايات المتحدة الائتماني، بل وعلى العكس تمامًا، تخطط الوكالة لدارسة احتمال تخفيض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني بحلول شهر أيلول المقبل. ومن شأن قرار من هذا النوع أن يؤدّي إلى رفع كلفة اقتراض الحكومة الأميركيّة، وزيادة تحوّط الأسواق تجاه مخاطر تعثّر الحكومة الأميركيّة.
وبرّرت فيتش موقفها بالاستقطاب السياسي والحزبي في الولايات المتحدة الأميركيّة من العام 2020، بالإضافة إلى الفشل في التعامل مع بعض التحديات الداهمة مثل الإنفاق الحكومي المتزايد وزيادة العجز المالي وارتفاع عبء الديون العامّة.
وحسب الوكالة، تؤدّي كل هذه التحديات إلى تآكل نقاط قوّة الاقتصاد الأميركي، التي لطالما حافظت على تصنيف سندات الخزانة الأميركيّة كاستثمار آمن وبعيد عن المخاطر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top