2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo حجار: ارقام الفقر تفرض توجّهًا آخر في التعاطي logo موظفو أوجيرو: لن يتم إصلاح أعطال الإنترنت اليوم logo خبر مهمّ من هيئة ادارة السير… متى ستستقبل المواطنين؟ logo تقرير جديد للبنك الدولي عن خدمات رعاية الأطفال في لبنان لتحفيز دخول المرأة إلى سوق العمل logo إمرأة اصطدمت بصخرة… إليكم هذا الفيديو الذي يُوثّق لحظة حصول الحادث logo الراعي تسلم من وفد مشيخة العقل دعوة للمشاركة في إفطارها الرمضاني السنويّ logo بالفيديو: حريق كبير داخل النادي العسكري المركزي في بيروت logo في طرابلس..اطلق النار على مجموعة شبان هل من جرحى!
نواب تغييريون: للتلاقي على أزعور وقطع طريق مرشح الممانعة
2023-06-04 13:26:22


أعلن النواب مارك ضو، وضاح الصادق، ميشال الدويهي، النائب السابق رامي فنج، الكتلة الوطنية، تقدم، خط أحمر، لقاء الشمال 3، تيار التغيير في الجنوب، ائتلاف انتفض-طرابلس، تأييدهم للتقاطع مع جميع القوى والكتل السياسية، حتى تلك التي لديهم اختلافات معها، على اسم مرشح رئاسي، يمكنه أن يقطع الطريق على قوى الممانعة، التي لم تحترم الاستحقاق الرئاسي، ويمنع فرض مرشح الانهيار على الشعب اللبناني.وأشاروا في بيان، إلى أنه بعد المحاولات الجدية من جهتنا كقوى تغييرية لإيجاد مقاربات تتسع للآراء الجميع، من خلال المبادرة الرئاسية التي حملناها بكل انفتاح على مختلف الكتل النيابية، وبعد قطع الطريق على المبادرة، وأمام التعطيل المستمر الذي يمارسه حزب الله وحلفاؤه لانتخاب رئيس للجمهورية، وسياسة الفرض التي يمارسها، نؤمن بضرورة استمرار أخذ المبادرة، للوصول إلى أرضية مشتركة مع قوى ممكن التقاطع معها، للتغلب على هذه الأزمة.
وتابع البيان: "إننا ندرك تمامًا أن الثنائي التعطيلي يحاول تمديد الأزمة وفرض مرشحه، ويعتمد في ذلك على اضاعة الوقت على البلد والشعب، لإيصالنا إلى أفق غير منظور، للضغط داخلياً وخارجياً".
وأضاف: "والتزاماً بأهدافنا الأساسية وعلى رأسها حماية السيادة والإنقاذ الاقتصادي والمالي، وتحملاً للمسؤولية الوطنية، ندعو جميع القوى التي تعارض مرشح فريق الممانعة إلى المشاركة في تعديل ميزان القوى السياسي والنيابي في هذه اللحظة الحاسمة.
إن غايتنا كسر ثنائية الهيمنة والتعطيل، ولبننة الاستحقاق، من خلال العودة إلى الدستور وفتح أبواب المجلس النيابي المغلقة بحجج النصاب والميثاقية، فيكون لنا رئيس ينتخب ضمن الآليات الديمقراطية بأغلبية نيابية، بعيداً عن التسويات الإقليمية والدولية".يعقوبيان: أزعور ليس للحرقمن جانبها أشارت النائبة بولا يعقوبيان، إلى أن "بعض القوى السياسية تناور من خلال اسم جهاد أزعور، ربما لتحسين شروط وصول رئيس آخر إلى القصر الجمهوري".وشددت يعقوبيان، على أن جهاد أزعور ليس شخصية للمناورة أو للتفاوض أو لـ"حرقه" من أجل الوصول إلى شخصية ثالثة لرئاسة الجمهورية، معتبرة أن هناك احتمالاً وارداً لأن يدعو رئيس مجلس النواب نبيه برّي لجلسة انتخاب رئيس يوم الخميس. مؤكدة أنه يجب تكثيف الجهود للاتفاق لحين موعد الجلسة.
ورأت يعقوبيان أنه في حال وصلنا إلى خيار أزعور أو رئيس تيار المردة سليمان فرنجية داخل البرلمان "فسنفعل ما هو أفضل للبنانيين"، كاشفة أن المعارضة على تواصل دائم مع أزعور، داعية إلى تقاطع واضح حول اسم أزعور لاجراء "بونتاج" جدي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top