2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo “كلاسيكو” مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة logo كلمة "واحدة" لِـ بن غفير بعد الضربة على ايران logo قصف إسرائيلي "يستهدف" أطراف بلدة رميش logo بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) logo الملف الرئاسي عالق بين استحقاقين... ماذا يجري في عمان؟ logo الخطيب: للتوقف عن المناكفات السياسية وتضييع الفرص logo غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط logo شركة طيران الشرق الاوسط عدلت مواعيد رحلات الى دبي
الاتفاق على معوض أفضل من التقاطع الضعيف على أزعور!… رغيد الأدهمي
2023-06-06 07:56:40

“التقاطع” على اسم رئيس الجمهورية.. تعبير جديد يتم تسويقه اليوم في لبنان، بعد التوافق والتحاصص الذي أوصل البلد الى حالة الفساد الفاضح والانهيار التام، والبعيد كل البعد عن أسس الديمقراطية الحقيقية في التشريع والانتخاب والمحاسبة.

فما هو التقاطع؟

التقاطع الذي أعرفه ويعرفه الكثيرون هو تقاطع الطرق، وتقاطع الطرق له وقت محدد، فعندما تتغير الوان الاشارات الضوئية يذهب كل المتقاطعين في طريقهم، ومن المؤكد ان اتجاه طريق كل واحد مختلفة عن الآخر، فهم التقوا فقط عند التقاطع قبل أن يفترقوا كل بحسب وجهته!.!

اذا كان هذا المقصود بالتقاطع على اسم رئيس الجمهورية فهذا يعني أننا باختصار أمام مشهدية جديدة من المساومة الرخيصة والحسابات الضيقة.

لقد عبَّر هذا التقاطع عن صورة غير متماسكة لمعارضات مختلفة وغير قادرة على الحوار فيما بينها فوجدت في التقاطع مخرجاً سيضعفها ولن يصل الى أي نتيجة.

الاتفاق على ترشيح ميشال معوض والثبات على هذا الموقف كان أفضل وأصدق من التقاطع الضعيف على ترشيح جهاد أزعور، فترشيح معوض كان يحمل مجموعة مبادىء واضحة متفق عليها بين اطراف الترشيح أما التقاطع على أزعور لا يحمل أية مبادىء سوى محاولة قطع الطريق على مرشح الطرف الآخر سليمان فرنجية من قبل معارضات متناقضة وغير قادرة على عقد اجتماع واحد يضم كل أطراف “التقاطع”.

لقد فشل مجلس النواب في اتمام الاستحقاق ولن ينجح الا بتدخل خارجي يحسم الامور لمصلحة طرف على آخر. أما لبننة الاستحقاق فلن تكون الا في حال تعديل الدستور وانتخاب الرئيس مباشرة من الشعب.



Related Posts

  1. الاحتماء بالحصانة.. كفيل بالادانة!... رغيد ادهمي
  2. السفير اللبناني في اوستراليا يستقبل الصحافي ريفي وياسين ومرحبا ويوسف
  3. لا حكومة في لبنان!... رغيد الادهمي








safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top