2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس
محرقة المعارضة.. من الثالث بعد معوض وأزعور؟!… حسناء سعادة
2023-06-06 07:56:43

ينشغل البعض هذه الايام في التعداد على الشكل التالي:

ـ هناك من يحاول اجراء مقاربة للاصوات التي سينالها كل من رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه والوزير السابق جهاد ازعور وبينهما الورقة البيضاء في الجلسة الثانية عشرة لانتخاب رئيس للجمهورية التي ستنعقد في 14 الجاري، وتشطح الرؤية مختلطة بالتمنيات والمبالغات بحيث اذ تم جمع الاصوات ربما يتخطى العدد الـ 128 نائباً.

ـ هناك من يتكهن بعدد النواب الذين سيخالفون قرار رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بتبني ترشيح جهاد ازعور، فمنهم من يعتقد انهم خمسة ومنهم من يرى ان العدد سيصل الى تسعة ومنهم من يغالي ويقول ان جبران نفسه لن ينتخب ازعور.

ـ هناك من يهتم بمعرفة عدد الدول الداعمة ومن هو مرشحها المفضل ويستفيض في التحليل والتكهن شارحاً اسباب ومفاعيل كل خيار وانعكاساته على الداخل والخارج والعالم اجمع لاننا في لبنان محور الكون.

ـ هناك من يعدد صفات ازعور فيعتبر انه ضد المنظومة الحاكمة وانه سيادي وبامكانه القضاء على الفساد متخطياً ما جاء في كتاب “الأبراء المستحيل” والـ11 مليار الضائعة التي كان ازعور يومها على رأس وزارة المالية، والاغرب ان من يقوم بالتعداد هو رئيس التيار الوطني الحر واضع كتاب “الابراء المستحيل” والذي من المستحيل ان يكون مقتنعاً بما يقول وإلا اعتبرنا انه يعيش حالة انفصام تام عن الواقع.

ـ هناك أيضاً من يعدد الاسباب التي دفعت القوات اللبنانية والوطني الحر والكتائب وبعض المستقلين والتغييريين لتبني ازعور ولعل أبرزها محاولة قطع الطريق على سليمان فرنجيه، انما الاهم هل ازعور هو اكثر تمثيلاً من سليمان فرنجيه الذي نالت كتلته 50 الف صوت مسيحي وهل هو اكثر مارونية ووطنية من حفيد الرئيس الراحل سليمان فرنجيه؟ وهل هو قادر على نزع سلاح المقاومة كما يطالبون واعادة النازحين السوريين الى بلدهم؟ وهل بإمكانه التعاطي مع جميع مكونات الوطن والانفتاح على الدول العربية الصديقة القريبة والبعيدة؟.

التعداد جار على قدم وساق ولعل أصدقه من سيكون الثالث بعد ترشيح النائب ميشال معوض وحرقه وترشيح اليوم الوزير السابق جهاد ازعور تمهيدا لادخاله الى المحرقة؟ وهل هناك مرشح مستتر لدى كل طرف من الاطراف المتقاطعة على ازعور ام حسب ما يؤكد عميد متقاعد ان المعارضة تخدم فرنجيه بطروحاتها وانها تستعمل ازعور مطية من اجل اجندات خاصة فيها؟.



Related Posts

  1. عندما يتفق الثنائي المسيحي على عدم إنتخاب رئيس!… حسناء سعادة
  2. لقاء فرنجية البخاري يقضّ مضاجع بعض المسيحيين!… حسناء سعادة
  3. هل وصلت رسائل سليمان فرنجية؟!… حسناء سعادة








safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top