2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قتيل و جريح بإشكال مسلح في طرابلس logo عمليات دهم.. شخصان بقبضة “المخابرات” و “المعلوامات” في طرابلس! logo بلبلة قرب مركز لـ”القوات” في شكا.. إليكم ما حصل logo اطلاق نار في الكورة ماذا يجري؟ logo إشكال وإطلاق نار في البداوي.. إليكم التفاصيل logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo “الريجي” تضبط المنتجات التبغية المهرّبة والمزوّرة logo توتر كبير.. أكثر من 150 قذيفة على أطراف شبعا وكفرشوبا وحلتا صباحًا
بالصور: إيران تكشف عن أحد “أكبر إنجازاتها العسكرية”
2023-06-06 11:25:24





Fx6z9yaX0AIpdc7

Fx6z9ybWAAEOfbd

Fx6z9ydX0AAhT83

Fx6z9yhXwAALg3h


<►>





كشفت إيران، يوم الثلاثاء، عن صاروخ “الفتاح” الأسرع من الصوت المطور محليًا، قالت أنه أحدث إنجازات الحرس الثوري، بحضور الرئيس إبراهيم رئيسي.


ونشرت وكالة “إرنا” الإيرانية صورا للصاروخ الذي وصفته بأنه “أحدث إنجازات الحرس الثوري الإيراني، بحضور الرئيس إبراهيم رئيسي.


وأرفقت الوكالة الخبر بصور من مراسم حضرها الرئيس الإيراني وكبار قادة الحرس الثوري.


ونقلت الوكالة الإيرانية عن قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة قوله “شروق الشمس في اليوم الثلاثاء ليس کشروق الشمس في يوم عادي، تشرق الشمس اليوم مع “فتاح”.


وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال إزاحة الستار عن الصاروخ الفرط صوتي: قوتنا الردعية نقطة قوة تسهم في استتباب أمن المنطقة. وأضاف: نصنع الصواريخ كي نحمي أنفسنا من أعدائنا وحتى لا يفكروا في مهاجمة بلادنا، وما تنجزه القوات الجو فضائية حرس الثورة هو عمل علمي محلي بعيد عن الضغوط الأجنبية.


بدوره قال قائد القوة الجو فضائية في حرس الثورة علي حاجي زادة: صاروخ فتّاح يتمتع بقدرة مناورة عالية جداً ومن الصعب اعتراضه، وصاروخ فتّاح قادر على التحرك في عدة اتجاهات.


وتابع: بهذا الانجاز نحن قادرون على ضرب أي هدف على شعاع 1400 كلم، وبشكل دقيق جداً من دون أن يتم اعتراضه، وصنعنا هذا الصاروخ بقدرات محلية وبهمة شباب إيرانيين، ونحن نعدكم بأننا مستمرون في هذا الطريق.


وكان قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد قد قال في تصريح له، يوم الاثنين، حول أحدث انجازات قوات الدفاع الجوي انه سيتم قريبا الاعلان عن أنباء سارة تتعلق بقوات الدفاع الجوي للجيش.


وأضاف صباحي: “أن صنع نسخة ثانية من منظومة باور 373 مدرج على جدول أعمال قوات الدفاع الجوي للجيش وان هذه النسخة الجديدة ستكون أكثر تطورا من النسخة الاولى، وستزيد من قدرات قوات الدفاع الجوي”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top