2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: تحذيرات من تصعيد إسرائيلي إضافي.. وتشدّد “الخماسية” يحتاج لنوايا داخلية بالحل logo افتتاحية “الجمهورية”: “الخماسية” ستلتقي بري .. وميقاتي وقائد الجيش في الإليزيه logo كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! logo "إسناداً للمقاومة الباسلة"... حزب الله يستهدف تجمعاً للجنود الإسرائيليين logo كمين لِـ"داعش" يقضي على 22 جنديًا سوريًا بِريف حمص! logo ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم.. وباريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين logo إسرائيل تؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.. وطهران ترد: الوضع طبيعي logo "مرحلتان أساسيتان"... اعلام إسرائيلي يكشف تفاصيل اجتياح رفح "المرتقب"
لجنة الادارة ارجأت البت باقتراح قانون لعدم اعطاء الجنسية لهؤلاء من مكتومي القيد
2023-06-06 14:25:16

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة اليوم برئاسة النائب جورج عدوان وحضور مقرر اللجنة النائب جورج عطالله وعدد من النواب، كما حضرت القاضية رنا عاكوم.


اثر الجلسة، اصدرت اللجنة البيان الآتي: “بدأت اللجنة جلستها بدرس اقتراح القانون الرامي الى عدم اعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد. وكان سبق للجنة ان كلفت لجنة فرعية لدرس الاقتراح المذكور ورفع تقريرها الى لجنة الادارة والعدل. واطلعت اللجنة على تقرير اللجنة الفرعية وعلى التعديلات التي ادخلتها على الاقتراح المذكور، وقد تداول السادة اعضاء اللجنة بالاقتراح كما عدلته اللجنة الفرعية.


بعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة، تبين ضرورة اعادة درسه لوضع صيغة تحفظ من خلالها حق الجهات المختصة بمنح الجنسية عند الضرورة وبحسب القوانين المرعية، كما ضرورة حفظ حق اللبنانيين الذين قد يهمل ذووهم اجراء معاملات قيدهم في سجلات النفوس لسبب أو لآخر، عليه قررت اللجنة تأجيل البت به لمزيد من الدرس”.


وختم البيان: “نظراً لضيق الوقت لم تتمكن اللجنة من متابعة درس ما تبقى من جدول الاعمال فرفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة المقبلة”.



Related Posts

  1. "التقاطع" لقطع الطريق!!… طنوس فرنجيه
  2. الاتفاق على معوض أفضل من التقاطع الضعيف على أزعور!… رغيد الأدهمي
  3. محرقة المعارضة.. من الثالث بعد معوض وأزعور؟!… حسناء سعادة







safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top