2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي التقى وزير خارجية البرازيل.. والأخير يدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية على الجنوب logo سلسلة من المنخفضات تضرب لبنان.. إليكم تفاصيل الطقس logo وفاة والد غادة عيد! logo دعوة من اليونيفيل بشأن القرار 1701! logo للتأكد من سلامة الغذاء... جولة تفتيشية لمراقبي الاقتصاد في النبطية logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء
أسرار الصحف اللبنانية
2023-06-07 08:25:24

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 7 حزيران 2023


صحيفة البناء


ـ خفايا

تؤكد مصادر نيابية أن تصويت الدورة الأولى في أي جلسة انتخاب لا يعبر عن حقيقة ما يمكن لكل مرشح الحصول عليه في الدورة الثانية إذا حصلت، لأن التزامات التصويت من خارج الاصطفافات العلنية للكتل لصالح أي مرشح تظهر فقط عندما يكون التصويت على حافة إنتاج رئيس.


ـ كواليس

قال مصدر دبلوماسي إن الاستقبال الرسمي والعلني من الرئيس السوري للرئيس السابق ميشال عون هو أول تفاعل سوري مع الحياة السياسية اللبنانية منذ سنوات طويلة، خصوصًا بعد زخم العلاقات السعودية السورية. والأرجح أن تعقبه استقبالات أخرى ورعاية حوارات وتفاهمات.


صحيفة الجمهورية


ـ قالت أوساط سياسية مطلعة إن الامور بدأت تتسارع باتجاه تحفيز الخطى نحو إنجاز إستحقاق حساس هذا الشهر.


ـ عُلم أن مرشحًا رئاسيًا جدّيا يلتقي بعيدًا من الأضواء بعض الشخصيات والقوى السياسية في إطار تنظيم معركته وشرح حيثياتها.


ـ أبدى أحد المرشحين امتعاضه من أسلوب بعض القوى في التعامل مع ترشيحه كتحدٍ واستفزاز وحرقه قبل أن ينطلق، ويقول إنه كان يفضّل الحوار بدل ذلك.


صحيفة اللواء


ـ همس

لاقت أوساط الثنائي زيارة مسؤول سابق، إلى دولة مجاورة بارتياح ملحوظ، بصرف النظر عن النتائج اليومية اللبنانية..


ـ غمز

أحصى خبير انتخابي سلسلة انقسامات في تجمع «التغييريِّن»، متوقعاً مزيداً من التفتت على خلفية الترشيحات الرئاسية.


ـ لغز

نقل نائب في تكتل بارز عتباً على فريقه، لجهة الذهاب باتجاه عدم تسميته للرئاسة الأولى، ولم يعرف ماذا كان ردّ الشخصية الرفيعة التي استمعت إلى العتب!


صحيفة النهار


ـ قال مصدر فرنسي حول قضية السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان أن قرار الخارجية اللبنانية ارسال لجنة تحقيق خطوة ايجابية لكنها لا تسمح للقاضي الفرنسي أن يستمع اليه واذا لم يحصل ذلك سيتم اعتباره persona non grata أي شخصا غير مرغوب أو مرحب به.


ـ يقول مسؤول بارز إن زيارة الرئيس ميشال عون إلى دمشق سبقها طلب النائب جبران باسيل الموعد، ولما أُهمل طلبه، دفع الرئيس عون إلى القيام بها، للعودة الى حارة حريك من بوابة قصر المهاجرين.


ـ عندما سئل أحد المسؤولين عن اسم مرشح محتمل للرئاسة أجاب سائله رجل الدين البارز “وهل تقبل به مطرانا على أبرشية؟”.


ـ من المتوقع انعقاد جمعية عمومية لجمعية مصارف لبنان منتصف الشهر الجاري للاتفاق على تمديد ولاية مجلس ادارة الجمعية سنة إضافية في ظل عدم الرغبة بتولي أحد رئاسة الجمعية في هذه الظروف الحرجة والمواجهات مع المودعين.


ـ تعاني أحزاب وقوى سياسية من أزمات مالية حادة بعد توقف المساعدات من بعض الدول والمنظمات الدولية والأممية.


ـ عُمّمت على تكتل نيابي عبارة ضرورة الصمت الانتخابي الرئاسي، إلى حين انعقاده.


ـ يتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي توزيع شريط مصور عن تهديد أحد الاعلاميين القريبين من “حزب الله” المسيحيين بالمداورة والمثالثة وفقدان الدور اذا استمروا على نهجهم القائم، ويعلن أن الرئيس ما بعد المقبل للجمهورية سيكون سنيا، في محاولة لدق اسفين بين المسيحيين والسنة.


ـ يتحدث وزير سابق متعجبًا من مضي التيار الوطني الحر بترشيح الوزير السابق جهاد ازعور بعدما كان حضر له مضبطة اتهام وفيها أنه شريك الرئيس فؤاد السنيورة في الفساد المالي ورجل الاميركان وأن لا انجازات في رصيده.


صحيفة نداء الوطن


ـ بدا لافتاً إصرار رئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل على إشراك الرئيس السابق ميشال عون في اجتماعات «تكتل لبنان القوي» بشكل ظهر فيه الأخير رأس حربة المواجهة السياسية التي يخوضها باسيل.


ـ يتردد أنّ مجموعة الخمسة المعترضة في «تكتل لبنان القوي» لم تشارك في الاجتماع الأخير للمجلس السياسي، فيما تولى النائب سليم عون تقديم مطالعة نقدية.


ـ يقال أنّ هناك حملة تقصٍ تقوم بها جهات غربية لملاحقة أموال وصلت من دولة عربية ويتمّ تبييضها في لبنان.


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top