2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها
خاص - ميقاتي لا يحضر مؤتمر بروكسيل: مرض أم تمارض لاساميّ!
2023-06-08 09:27:02



خاص tayyar.org -



كان لافتا تخلّي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عن ترؤس الوفد الى مؤتمر بروكسيل للنازحين، وترافق قراره مع بيان اعلامي يقول فيه إنه كلّف وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب تمثيل لبنان في المؤتمر "الذي سيعقد الاسبوع المقبل، وان الوزير بو حبيب سيحمل الى المؤتمر ورقة عمل موحّدة باسم الحكومة".

لا ريب أن قرار ميقاتي لم يأتِ تعفّفا، وهو لم يترك منذ تعيين نفسه رئيسا للجمهورية بالوكالة، قمة أو مؤتمرا خارجيا إلا وشارك فيهما، فكيف الحال بمؤتمر يتناول أزمة النازحين التي تشكّل العبء الأبرز راهنا على الاقتصاد الوطني وتهديدا رئيسا للكيان والصيغة والتوازن.
سارعت أوساط ميقاتي الى تبرير امتناعه عن السفر بالقول إنه "أصيب بعد عودته من حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بنزلة صدرية حادة وهو قيد المعالجة منها، وقد طلب منه الاطباء عدم السفر لفترة عشرة أيام خوفا من مضاعفات الاصابة".

يُشار الى أن مؤتمر بروكسيل ٧ لدعم سورية ودول الجوار، يُعقد في العاصمة البلجيكية في ١٤ و١٥ حزيران، فيما مشاركة ميقاتي في تنصيب أردوغان تعود الى ٣ حزيران، بمعنى أن مهلة العشرة الأيام التي منحه إياها الأطباء للراحة يفترض أن تنتهي قبل بدء أعمال مؤتمر بروكسيل.

يعود التبرير الطبي لعدم سفر ميقاتي الى انتشار معطيات عن تحضير تظاهرات وتحركات في بروكسيل اعتراضا على ما بدر منه من موقف ضد المحامي إيمانويل داود واتهامه بـ"الانتماء إلى منظمة صهيونية (ليكرا)" في متن محضر رسمي يوثّق المناقشات التي حصلت في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء والذي خصصت في جزء منها لتبرير رفض رئيس الحكومة المكلف تعيين محاميَيْن فرنسيَيْن لتمثيل الدولة اللبنانية في القضية المرفوعة ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وتبيّن أن ميقاتي استدرك حجم الخطأ الذي ارتكبه بعدما وصلت اليه أصداء مواقف أوروبية تتهمه بمعاداة السامية، نصح المقربون في ضوئه بوجوب معالجة هذا الخطأ لفداحته وتأثيره عليه سياسيا وعلى مستوى أعماله في الخارج.

يُذكر أن ميقاتي يملك ماركات تجارية عالمية ولا شكّ ستتأثر أعماله سلبا متى تنامت الحملة ضده على خلفية اتهامه بمعاداة السامية.


 



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top