2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
"الملف اللبناني" في لقاءات فرنسية-قطرية: نتعاون لتذليل العراقيل
2023-06-08 21:26:23


حضر الملف اللبناني في لقاءات وزراء خارجية عدد من الدول، على هامش مؤتمر دول تحالف مكافحة الإرهاب المنعقد في المملكة العربية السعودية. فبحثت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا في الملف اللبناني مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. كما أن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب عقد اجتماعاً مع وزير الخارجية السعودي.
بعد اللقاء بين رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الفرنسية، قال آل ثاني: "نتعاون مع فرنسا بشأن الوضع في لبنان، ونسعى لتعزيز الأمن في منطقتنا". مضيفاً: "الحل السياسي في لبنان بيد اللبنانيين، وليس أي دولة أخرى. ونأمل من السياسيين تجاوز الخلافات". وأكد رئيس الوزراء القطري أن قطر تقدم مساعدات للجيش اللبناني في إطار البرنامج المعروف، للحفاظ على المؤسسات، وانطلاقاً من الحرص على الاستقرار. من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية: "نعمل مع قطر في لبنان للتشجيع على إيجاد حل للعقبات السياسية والصعوبات الاقتصادية". مضيفة "علينا الاستمرار في توجيه نداء للسياسيين في لبنان لانتخاب رئيس للجمهورية سريعاً". بوحبيب وبن فرحانوفي اللقاء بين بو حبيب وبن فرحان، تم التباحث في العلاقات الثنائية. فأشاد الوزير السعودي بالجهود اللبنانية السريعة والفعالة، التي أدت إلى تحرير المواطن السعودي الذي اختطف في لبنان وعودته إلى أهله سالماً. وقد دعا بوحبيب الأمير بن فرحان لزيارة لبنان، مما يعطي زخماً لعودة الأخوة السعوديين لزيارة وطنهم الثاني لبنان. كما شكر المملكة على التسهيلات التي قدمتها لإجلاء اللبنانيين خلال أزمة السودان.
هذا وتناول الوزيران أهمية الموقف العربي الأخير من الأزمة السورية، والحاجة لحل عربي لها، بما يعود بالفائدة على جميع الدول العربية في المنطقة، لا سيما لبنان، عبر إيجاد حل لملف النزوح السوري وتداعياته. وفي هذا الإطار، أشار بن فرحان إلى أنه يقوم بالجهود اللازمة مع الأوروبيين بما يراعي الهواجس اللبنانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top