2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
قطر:مشكلتنا ليست مع سوريا..بل مع نظام يقصف شعبه
2023-06-08 22:56:22


قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن مشكلة قطر ليست مع الدولة السورية بل مع النظام الذي يحكمها.
وقال الوزير القطري إنه بحث مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا عدداً من قضايا المنطقة المهمة ومنها فلسطين وسوريا ولبنان.
وخلال مؤتمر صحافي في الدوحة، أوضح آل ثاني أن قطر تؤكد دعمها لكافة الجهود للوصول إلى حل دائم وشامل للأزمة السورية، مضيفا "لا نفهم جيداً قرار إعادة سوريا إلى الجامعة العربية من دون التزامات مقابلة من دمشق"، ومؤكداً أنه "لا مواقف لنا ضد سوريا، لكن مشكلتنا مع نظام يقصف شعبه. نريد التوصل لحل عادل في سوريا وندعم حلاً سياسياً شاملاً يرضاه الشعب السوري وفق القرار 2254".
وأكد رئيس الوزراء القطري أنَّ من المهم إيجاد حلٍّ للقضية الفلسطينية، يضمن قيام دولة على حدود عام 1967، ويوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني. وقال إن بلاده تعمل مع فرنسا على تعزيز الأمن والسلم الدوليين، وتشاد مثال على ذلك.
من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا في ما يخص القضية الفلسطينية تأييدها لحل الدولتين، وأثنت على دور قطر في وقف الاشتباكات الأخيرة في غزة. وتابعت: "أحيي النجاحات الدبلوماسية التي تحققها قطر على الساحة الدولية لا سيما بعد دورها في أفغانستان وتشاد"، في إشارة إلى محادثات السلام التي رعتها الدوحة بخصوص البلدين.
وأردفت "نريد تطوير أساليب إدارة الأزمات وأشكر قطر مجدداً على دورها في إجلاء الرعايا من أفغانستان".
ولفتت إلى أن باريس "لا تؤيد دمج سوريا بالجامعة العربية من دون مقابل والتزامات". وقالت كولونا إن الحرب في أوكرانيا مشكلة أممية لا أوروبية فحسب، ولا يمكن ترك العدوان يستمر.
وأكدت أن دولة قطر شريك استراتيجي بالنسبة لبلادها، مضيفة أن باريس تريد تعزيز هذه الشراكة ونقلها الى مرحلة جديدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top