2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
الهواتف الذكية أحد أسباب ظهور حب الشباب وترهُّل الوجه
2019-06-04 19:10:50


الهواتف الذكية أحد أسباب ظهور حب الشباب وترهُّل الوجه


كشف جراح تجميل بريطاني أن الهواتف الذكية، تُعد أحد أسباب انتشار حب الشباب حول الذقن والخدين، والوجه عمومًا، كما أنها تسبب ترهل الجلد في النصف السفلي من الوجه.



وصرَّح الجرَّاح البريطاني يانيس أليكسندريس، بأن الهاتف مصدر عدوى بكتيرية بسبب حمله في اليد فترات طويلة، ما يوفر فرصة لانتقال الميكروبات والأوساخ من على سطح الهاتف إلى الوجه، مشيرا إلى أن عدم المواظبة على تنظيف شاشة الهاتف يجعل البشرة بيئة خصبة لانتشار هذه البكتيريا على الوجه، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وأرجع أليكسندريس السبب في بقع جبهة إلى العرق، أو سوء التغذية، لذا ينصح أليكسندريس بترشيد استخدام الهواتف، والحرص على نظافتها.



أقرأ أيضاً :



علماء يكتشفون ميكروبًا أوليًا يعيش في المياه الحمضية



وأضاف الخبير أنه ينبغي إزالة الرؤوس السوداء وندبات حب الشباب بطريقتين أساسيتين هما التطهير، والتقشير مرتين يومياً في الصباح والمساء، للحفاظ على نظافة الوجه، ويُشدد على تنظيف البشرة وغسلها فور العودة إلى المنزل.



واختتم ألكساندريس نصائحه باستخدام قطعة قماش للتنظيف الدافئ لفتح المسام، كما أوصي باستخدام مقشر حمضي لطيف لإزالة الخلايا الميتة، وأيضا ينصح بالالتزام بنظام غذائي صحي متوازن.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



باحث يثبت أن الميكروبات يمكنها السفر آلاف الأميال عبر الهواء



فوائد بذور الأفوكادو للقضاء علي الميكروبات المعدية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top